أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أشهر وأشهى الحلويات المصرية!

حلويات مصرية | حلى مصري بالصور

تعرف البلدان العربية بحلوياتها اللذيذة التي اكتسبت شهرة عالمية، وهي وإن كانت متشابهة بين بعض هذه البلدان، إنما تتميز بنكهة خاصة بحسب كلّ بلد. تعرّفي معنا على أشهر الحلويات المصرية؛ حضّريها وتلذّذي بطعمها الفريد من نوعه.

1- حلى ام علي:

وصفة حلى غنية بالمكسّرات على أنواعها، تتميّز بطبقة من عجينة البف المنقوعة بالقطر، ويمكن استبدالها بالتوست أو الكرواسان، تغطّي بطبقة من القشدة وتخبز في الفرن. حضّريها متّبعة هذه الوصفة بـالفيديو.

2- صوابع زينب:

تعرف أيضاً بحلى المعكرون. تقلى صوابع زينب في الزيت وتغمّس بالشيرة أي القطر مباشرةً بعد القلي، أو ينثر عليها سكر البودرة قبل تقديمها.

3- لقمة القاضي:

لهذا النوع من الحلى تسميات عديدة فالبعض يسمّيه عوامة وآخرون يطلقون عليه إسم لقيمات. أسماء عديدة وإنّما المذاق الشهي للعجين المقلي المغمّس بالشربات هو نفسه.

4- البسبوسة:

للبسبوسة نكهات عديدة ولذيذة، تعرّفي عليها بالضغط هنا. يجدر الذكر أنّ بعض الدول العربية تسمي هذا النوع من الحلى بالنمورة أو الهريسة.

5- حلى المنين المصري:

يتميّز المنين المصري بحشوة التمر الشهية، وهو يقدّم في المناسبات والأعياد كحلى قهوة.

6- القطايف:

أما القطايف فنكهتها مميّزة جداً إن كانت محشوة بالجبن أو بالقشدة أو بالجوز أو بالفستق الحلبي. إليك من موقعنا وصفتين لذيذتين لحلى القطايف: قطايف بالقشدة ولا ألذ وقطايف مقلية ومحشوة بالفستق الحلبي.