هل يمكنك حفظ صفار البيض وزلال البيض في الفريزر؟ اليك الاجابة

في الكثير من وصفات الحلى او الاطباق المالحة تضطرين الى استخدام اما صفار البيض وحده، او الزلال فقط. هذا الامر يضعك في حيرة حول استخدام الكمية المتبقية من البيضة قبل ان تفسد. تعرفي معنا اذا كان من الممكن حفظ زلال وصفار البيض في الفريزر. مع الاشارة الى انه بامكانك استبدال البيض في الاطباق بهذه المكونات.

ias

كيفية حفظ صفار البيض وزلال البيض في الفريزر:

اثبتت الدراسات العالمية ان حفظ صفار البيض والزلال في الفريزر صحي وهو لا يؤثر على جودة البيض. يمكنك حفظ زلال البيض وصفار البيض في الفريزر لمدة تصل الى شهر كامل. المهم هو طريقة الحفظ الصحيحة للصفار والزلال حتى تبقى صالحة. اليك في هذا السياق طريقة فصل صفار البيض عن البياض.

كيفية حفظ زلال البيض:

يمكنك حفظ زلال البيض كما هو في الفريزر. قومي بسكب الكمية التي ترغبين في حفظها في العلب المخصصة لمكعبات الثلج، اسكبي الزلال فيها، وضعيها في الفريزر. بعد ان تتشكل المكعبات ارفعيها وضعيها في وعاء آمن للفريزر. عندما ترغبين باستخدامها قومي بوضع المكعبات في الثلاجة طوال الليل قبل استخدامها للتخلص من الثلج، ثم ضعيها على حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة. من الضروري استخدامها مباشرة بعد التخلص من الثلج اذ انها ستفسد.

كيفية حفظ صفار البيض:

يحتاج الصفار الى القليل من الاعتناء اكثر من الزلال، اذا ان عملية تفريزه قد تنتهي بالحصول على عجينة غير قابلة للاستخدام. لذا من الضروري ان تزيدي على الصفار القليل من الملح او السكر، يعود الامر الى نوع الطبق الذي ترغبين في زيادة الصفار عليه. يمكنك بعد هذه الخطوة تفريز الصفار في العلب المخصصة لمكعبات الثلج ايضاً.


مواضيع ذات صلة

أفضل مطاعم كويتية بالرياض ننصحكم بتجربتها

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

أفضل أنواع الخضار المفيدة للصحة

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية