أشهر مطاعم المأكولات السريعة السعودية التي أثبتت نجاحها وشعبيتها على مدى سنوات

اكتشفوا فخر الصناعة المحلية من خلال قائمة بأشهر مطاعم المأكولات السريعة السعودية التي أثبتت نجاحها وشعبيتها على مدى سنوات.

ias

نسلط الضوء اليوم على أنجح العلامات التجارية السعودية للمأكولات السريعة التي قدمت على مدى سنوات عدة وجباتها التي اكتسبت شهرة واسعة في السوق المحلي السعودي، وتعد هذه العلامات ضمن المأكولات والعلامات التجاريه التي يفتقدها السعوديين المغتربين عن الوطن .

البيك

يترأس القائمة محبوب الجماهير في السعودية مطعم البيك  الذي تأسست سلسلة مطاعمه للوجبات السريعة في منتصف السبعينات الميلادية في مدينة جدة السعودية من قبل شكور أبو غزالة، واشتهرت سلسلة مطاعم البيك بتقديمها وجبات الدجاج البروستد المقلي، وتوسعت قائمته وتنوعت على مر السنوات لتشمل مختلف أنواع السندوتشات، ويتميز مطعم البيك بجودة الخدمة المقدمة وجودة الطعام، وقد توسعت السلسلة في السنوات الأخيرة لتشمل العديد من المدن في المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج مثل الإمارات والبحرين.

كود

مطعم كودو هو سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية، ويعد واحدًا من أكبر سلاسل المطاعم الوطنية في المملكة. تأسس المطعم في عام 1988، ويتميز بتقديم وجبات متنوعة من البرجر والدجاج والسندويشات والمقبلات والمشروبات. يوجد لدى المطعم أكثر من 300 فرع في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، كما تتوفر فروعة في معظم المراكز التجارية كحال بقية مطاعم الوجبات السريعة.

الطازج

تعتبر سلسلة مطاعم الطازج واحدة من أنجح السلاسل التجارية للمأكولات السريعة، حيث تأسس أول فرع للمطعم عام 1989م، وقامت فكرة المطعم على تقديم الدجاج “الفروج” الصغير الذي لا يتخطى عمره الـ 21 يومًا، والطازج من مزارع فقيه للدواجن، والمتبل بخلطة سرية طبيعية، وبشكل متصاعد تطورت قائمة طعام سلسلة مطاعم الطازج لتشمل العديد من الأصناف، كما  إنتشرت وتوسعت سلسلة مطاعم الطازج لتغطي منطقة الشرق الأوسط بأكثر من ١٠٠ مطعم.

هرفي

واحد من مطاعم الوجبات السريعة العريقة التي تأسست في عام 1981، حيث عملت الشركة في مجال تشغيل مطاعم الوجبات السريعة وإنتاج وبيع منتجات المخابز واللحوم، وتقدم سلسلة مطاعم هرفي مجموعة متنوعة من الوجبات السريعة من البرجر والمشروبات وتطوّر باستمرار قائمة الطعام لديها بما يتلائم مع السوق المحلي السعودي،و تضم هرفي اليوم أكثر من 350 فرعاً موزعة في جميع أرجاء المملكة العربية السعودي، والإمارات، والكويت، ومصر، وبنغلاديش، وتفتتح سلسلة هرفي سنويًا أكثر من 30 مطعمًا في مختلف الاماكن، وهذا ما يضع هرفي في طليعة الشركات المتخصصة بالوجبات السريعة في السعودية والشرق الأوسط.

جان برجر

أحد المطاعم الشهيرة في مجال الوجبات السريعة المتخصصة بتقديم البرجر المشوي، وبدأ مشروع سلسلة مطاعم جان برجر عام 1985، وتركزت فكرته على توفير جميع المكونات الطبيعية المضافة إلى البرجر والجمع ما بين اللحم والخضار والعجين والمقبلات واستطاعت سلسلة مطاعم جان برجر من تأسيس فروع عديدة لتغطي معظم مناطق المملكة.

شاورمر

سلسلة مطاعم شاورمر هي ضمن قائمتنا لأشهر سلاسل المطاعم للوجبات السريعة الوطنية في السعودية، والتي تأسست في عام 1990 بمدينة مكة المكرمة، وعمل القائمون على العلامة على ابتكار بديل عصري وسريع لساندويش الشاورما الشرقي، باستخدام مكونات طبيعية مركزين بشكل كبير على نكهات الصوصات المميزة والمصنوعة بشكل يدوي، ووصل عدد أفرع سلسلة مطاعم شاورمر إلى 160 فرع في أنحاء المملكة.

مايسترو بيتزا

 برزت علامة مايسترو بيتزا في عام ٢٠١٣ لتغير معادلة السوق وتصبح أسرع سلسلة مطاعم الخدمة السريعة نمواً في المملكة، وتقدم سلسلة مطاعم مايسترو البيتزا بخيارات وبنكهات متنوعة، جعلتها ضمن مطاعم البيتزا المفضلة محليًا، كما تميزوا بطرق التسويق المبتكرة والجديدة، ويمكنكم التعرف على أفضل أنواع بيتزا في مايسترو تجربة شهية ومميزة.

يجدر بنا الذكر في الختام، أن جميع المطاعم التي تم ذكرها تتمتع بانتشار فروعها، وبامتلاكها لتطبيقات طلب خاصة بها للطلب أون لاين، كما يتوفر لدى معظمها مسارات الطلب السريع بالسيارة، وهذا ما يجعلها جميعها ضمن مطاعم المأكولات السريعة التي تُطبق معايير الجودة العالمية، ولكم أن تلقوا نظرة على أغرب المطاعم في السعودية!


مواضيع ذات صلة

أسرار تحميّص القهوة: فن الحصول على القهوة المثالية

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

البطيخ أو الشمام: أيهما أنسب للرجيم؟

أصل الهامبرغر:الوجبة السريعة الأكثر شهرة حول العالم

أضرار الحليب الخالي من اللاكتوز

هل المكملات الغذائية تزيد الوزن؟ معلومات ونصائح حول كيفية تناولها

الطبخ على الحطب مضرّ أم صحي؟ أبرز تأثيراته على الجسم

أفضل موقد كهربائي للطبخ في السعودية: إسألوا الخبراء

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

الكينوا: بديل الارز الصحي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية