أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

يمكن أن تكون مرحلة ما بعد تناول الطعام بالنسبة للكثير من الاشخاص من أزعج المراحل خلال نهارهم وذلك بسبب حموضة المعدة. اكتشفي من موقعنا ما هي الاطعمة التي تساعد على التخلص من الحموضة تناوليها لحل مشكلة الحموضة.

ias

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة:

  • الموز: يمكن أن يساعد الموز في تحييد حمض المعدة. يعتبر الموز من المأكولات التي تحتوي على نسبة حموضة منخفضة، كما أنه غني أيضًا بالبكتين، وهيء ألياف قابلة للذوبان تساعد في الحفاظ على تدفق الطعام بشكل جيد عبر الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعدك ذلك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تقل احتمالية الإفراط في تناول الطعام.
  • الخضار التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الماء: إن تناول الأطعمة المليئة بالماء مثل الكرفس والخيار والبطيخ يساعد في تخفيف حموضة المعدة. إن التركيز على هذه الأنواع من الأطعمة يساعدك لا شعورياً على الابتعاد عن المأكولات الدسمة والخلّ الحمضي التي يمكن أن تسبب لك إرتجاع المريء.
  • شاي الزنجبيل: هذا المشروب المهدئ مضاد للالتهابات، ويمكن أن يساعد في تخفيف تهيج المعدة والمريء وتهدئة المعدة. يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في تخفيف الغثيان.
  • الشوفان: الأطعمة الغنية بالألياف تجعلك تشعرين بالشبع. هذا شيء جيد، لأنك أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام، مما قد يساهم في حرقة المعدة. إضافةً الى كونه غني بألالياف فإن دقيق الشوفان على وجه الخصوص يمتص حمض المعدة. جهزي حساء الشوفان وتناوليه للتخلص من حمض المعدة.


مواضيع ذات صلة

طريقة طهي اللازانيا المضبوطة لمنعها من الالتصاق

المعجنات تزيد الوزن، حقيقية أم خرافة؟

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

طريقة تنظيف البشره في المنزل

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

نصائح الشهر السابع من الحمل

فوائد الطماطم للحامل

لا ترمي قشر البرتقال بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

فوائد الكمون وأضراره: معلومات تسمعينها للمرة الأولى!

علاج لتساقط الشعر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol