أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

اليكم أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال من موقع أطيب طبخة.لعل أهم عنصر غذائي هو فيتامين C، خاصة أنه ضروري لتعزيز المناعة وإنتاج الكولاجين كما أنه أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في عكس الأضرار الناجمة عن الإجهاد التأكسدي المفرط.

ias

مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب فصل الصيف، نحتاج لتغذية أجسامنا بالعناصر الغذائية اللازمة من أجل التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة.

اليكم أبرزها


ان كنتم تتساءلون اين يوجد فيتامين سي وما هي فوائده؟ اليكم أبرز الفواكه التي تحتويه لأن للفيتامين سي فوائد عديدة.

حبات الغوافة
حبات الغوافة

الجوافة

تشتهر الجوافة بمذاقها الفريد وفوائدها الصحية القوية، حيث تحتوي هذه الفاكهة حوالي 228 ملج من فيتامين C لكل 100 جرام، وتعتبر الجوافة أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامين أ، وهو أمر ضروري لصحة العين ووظيفة المناعة.

الأناناس

يحتوي حوالي 47 ملج من فيتامين سي لكل 100 جرام، حيث أن وجود فيتامين C والبروميلين والمواد المغذية الأساسية الأخرى في هذه الفاكهة يجعلها إضافة رائعة للنظام الغذائي الصحي خاصة في فصل الصيف.

البابايا

تعتبر رائعة لمرضى السكر والأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن لأنها مليئة بمضادات الأكسدة والألياف، مما يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، فيما تحتوي البابايا حوالي 60 ملج من فيتامين C لكل 100 جرام.

الفراولة

غنية بمضادات الأكسدة والألياف مما يساعد في تعزيز الصحة والمناعة، وتحتوي الفراولة حوالي 58 ملج من فيتامين C لكل 100 جرام.

الكيوي

غنية بفيتامين C والمعادن والألياف التي تساعد في تعزيز الصحة العامة وكذلك التمثيل الغذائي، وتحتوي الكيوي على حوالي 93 ملج من فيتامين C لكل 100 جرام.

الفلفل الأحمر

يحتوى حوالي 53 مجم من فيتامين سي لكل 100 جرام، كما أنه مصدرًا ممتازًا لفيتامين أ، وهو ضروري للرؤية وتعزيز المناعة، كما يحتوي أيضًا على فيتامين ب6 وفيتامين k والفولات، بالإضافة إلى المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والمنجنيز، ويساهم الفلفل الأحمر في تقليل الالتهابات والحماية من الأمراض المزمنة.

احرصوا على استهلاك هذا الفيتامين بشكل آمن وفقط عند الحاجة عندما تشعرون بنقص الفيتامين سي في جسمك.


مواضيع ذات صلة

أشهى وصفات البروكلي جربوها واستمتعوا بطعام لذيذ وصحي

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

تعانون من البلغم: هذا العصير المنزلي هو الحلّ

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

نوع من الخضار يؤمن للجسم مغذيات أساسية

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

قشور الرمان لجرثومة المعدة فوائد علاجية إحصلوا عليها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية