لا تنخدعي بهذه الأطعمة التي قد تبدو نافعة إنما قد تلحق بك الضرر

عند اتباع نظام غذائي معين يلجأ الكثير من الاشخاص الى تناول أنواع من الاطعمة ظنناً منهم بأنها تندرج ضمن قائمة الاطعمة الصحية والمغذية، لكن في الواقع إن هذه الاطعمة قد تحتوي على كميات عالية من المواد الحافظة ولا يجب أبداً تناول كميات كبيرة منها. لا تنخدعي بهذه الأطعمة التي قد تبدو نافعة إنما قد تلحق بك الضرر

ias

أطعمة مضرة قد تبدو نافعة:

  • الفواكه المجففة: اذا كنت تستبدلين السكريات والحلويات الدسمة بالفواكه المجففة، فهذه الاخيرة يمكن أن تشكّل أيضاً خطراً عليك. تفتقر الفاكهة المجففة إلى العناصر الغذائية المفيدة للجسم مقارنةً مع الفواكه الطازجة أو المعلبة أو المجمدة وهي أيضاً تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية.
  • الجرانولا: رغم احتوائه على الشوفان والمكسرات والفواكه الغنية بالالياف والفيتامينات إلا أن بعض منتجات الجرانولا مليئة بالدهون والسكر إذ قد يتم تغليف المكونات داخل الخليط بنوع من التحلية المؤلف من السكر، العسل، الدبس وشراب الذرة.
  • ألواح الطاقة: لا تختلف معظم ألواح الطاقة من حيث محتوى السكر والسعرات الحرارية والدهون عن أي قطعة حلوى عادية خاصة تلك المغطاة بالشوكولاتة.
  • الأطعمة الخالية من الغلوتين: تحتوي بعض أنواع الاطعمة الخالية من الغلوتين على مجموعة متنوعة من النشويات والسكر التي قد تعتبر مضرة للجسم كما أنها تحتوي عادةً على سعرات حرارية أكثر من الأطعمة العادية التي تحتوي على الغلوتين.
  • الأطعمة القليلة الدسم: يمكن أن تحتوي الأطعمة قليلة الدسم أو الخالية من الدهون على ما يصل إلى 10٪ سعرات حرارية أكثر و 40٪ سكر أكثر من الأطعمة العادية.


مواضيع ذات صلة

اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

طبق اللحسه: كم سعرة حرارية فيه؟

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

مضاعفات قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي!

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

افضل عجينة سمبوسة بخطوات سريعة جدا

إذا كنتم من محبي المعجنات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية