أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إليك ابرز 5 اطعمة خالية من الجلوتين

اطعمة خالية من الجلوتين

الغلوتين هو بروتين متواجد في القمح وجميع مشتقاته وهو قد يسبب الحساسية للعديد من الافراد. من هنا يبحث البعض عن مأكولات خالية من الجلوتين وذلك للتخفيف من مشاكل المعدة والهضم، نقدم لك في ما يلي ابرزها.

1- الخضروات

تعتبر الخضروات على انواعها خالية من الجلوتين ، حضري الذ سلطات بالخس، الذرة، الخيار، الفطر وغيرها من الخضروات وتمتعي بطبق صحي ولذيذ في آنٍ معاً.

2- الكينوا

يتميز الكينوا بغناه بالبروتينات، الحديد والمغذيات اللازمة لك، حضري اكلات وسلطات بالكينوا واستبدلي الدقيق الابيض بدقيق الكينوا ايضاً عند تحضيرك للمخبوزات مثلاً.

3- البيض

حضري جميع الاكلات بالبيض من دون اي خوف من الجلوتين، أعدي مثلاً البيض المسلوق، الشكشوكة، البيض المخفوق، الاومليت اي العجة وتناوليها على الفطور او كطبق جانبي يرافق اكلاتك.

4- البطاطس

أنت آمنة تماماً من الغلوتين عند تحضير البطاطس وجميع الاكلات بهذا المكون، جربي مثلاً البطاطس بالفرن، البطاطس المقلية او صينية البطاطس وتنعمي بأكل خالٍ من الجلوتين.

5- النودلز

من منكم لا يعشق النودلز؟ إختاري نوع النودلز المفضل لديك وأعدي نودلز صيني بالخضار مثلاً لإضفاء العديد من المغذيات إلى طبقك. جربي الوصفة معنا بالفيديو وقدميها ساخنة على مائدتك.

التعليقات