أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

اخطاء ترتكبينها في حفظ الاطعمة تؤدي الى فسادها عوضاً عن حفظها. تجنبيها فوراً!

اخطاء حفظ الاطعمة تؤدي الى فسادها

تفشل الكثير من ربات المنزل عن غير قصد في تحديد المكان المناسب لحفظ كل نوع طعام في الثلاجة او خارجها، وباختيار الطريقة الصحيحة لحفظ هذه الانواع، هذا الامر قد يؤدي الى فسادها عوضاً عن حفظها. تعرفي على هذه الاخطاء، لتتجنبي فساد الاطعمة في الثلاجة.

حفظ البصل:

بسبب الرطوبة الموجودة في الثلاجة تؤثر رائحة البصل في حال حُفظ في الثلاجة على المكونات الاخرى. لتحفظي البصل لاطول مدة ضعيه في سلة تحتوي على فتحات لتأمين التهوئة المناسبة له ضمن حرارة الغرفة حيث يبقى لاشهر دون ان يفسد. واحرصي على عدم حفظ البصل مع حبّات البطاطس لانها ستفسد بسرعة.

حفظ الجبن:

اكد كبار الطهاة ان الجبن لا يجب ان يحفظ في وعاء بلاستيكي مغلق ابداً. لتحفظي الجبن لفّيه بواسطة ورق زبدة ثم ضعيه في وعاء بلاستيكي غير مغلق. يخلق الورق حاجزاً بين الجبن والبلاستيك مما يمنع الجبن من التعرض للجفاف. بالاضافة الى ذلك من المهم حفظ الجبن داخل الثلاجة بعيداً عن اي مكونات ذات نكهة قوية مثل الحمضيات مثلاً حيث ان الجبن يمتص بعض النكهات.

حفظ الفطر:

عند حفظ الفطر يجب الحرص على غسله اولاً للتخلص من الاوساخ التي تكون موجودة على القشرة الخارجية. بعد غسل الفطر يجب تجففيه بواسطة مناديل ورقية سميكة جيداً ثم حفظه في كيس ورقي لتخزينه. في حال لم يتم تجفيف الفطر جيداً هذا الامر قد يؤدي الى فساده بسرعة.

حفظ التوت:

في حال قمت بغسل التوت قبل حفظه في الثلاجة، هذه الخطوة قد تعرضه الى التعفن في غضون يوم او يومين. لتحفظي التوت لاطول مدة، ضعي الكمية التي ترغبين في حفظها في مصفاة في الثلاجة لتأمين التهوئة المناسبة لها.

حفظ البيض:

ان المكان الامثل لحفظ البيض هو داخل قعر الثلاجة وليس في الرف المخصص له في باب الثلاجة. تختلف حرارة البرودة بين باب الثلاجة وداخلها، لذلك ولتفادي فساد البيض تجنبي حفظه في الرف المخصص له في باب الثلاجة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟