أخطاء شائعة في تنظيف المطبخ تغير نكهة أطباقك

تنظيف المطبخ قبل وبعد تحضير الطعام أمرٌ أساسي لإبعاد الأوساخ والجراثيم عن أطباقك. لكن هل تعرفين أنّ طريقة تنظيف المطبخ لها آثار كبيرة على أطعمتك، وغالبًا ما تغيّر النكهة من دون سابق إنذار؟ إليك من أطيب طبخة 5 أخطاء شائعة قد ترتكبينها خلال تنظيف مطبخك، وكيف تغيّر من نكهة المأكولات.

ias

لا تنظفين الفرن بعد استخدامه

تتساقط غالبًا بقايا طعام وصلصات من الأطباق عند تحضير الطعام في الفرن. وتؤجل سيدة المنزل في بعض الأوقات تنظيف هذه الحوادث، فتنساها. وعند استخدامه مجددًا، تعود وتحترق بقايا الدهون والأطعمة وتصدر روائح كريهة تغيّر من طعم الأطباق الجديدة. إليك طريقة تنظيف الفرن بالخل بسهولة.

استخدام سائل جلي معطّر

تحتوي بعض سوائل الجلي على نسبةٍ عالية من العطورات التي تلتصق على الأطباق والأواني وتنتقل إلى المأكولات. اختاري سائل جلي بعطرٍ خفيفٍ حتى لا تتناولي المكرونة بنكهة الياسمين.

غسل أدوات تقطيع الثوم أو البصل

عند استخدام أدوات تقطيع أو فرم الثوم والبصل، لا تضعيها في غسالة الصحون. اغسليها يدويًا في المجلى حتى لا تبقى رائحتها داخل غسالة الصحون وتلتصق على الأطباق. حينها، تتغيّر نكهة الطعام إذ إنّ الشخص سيلتقط رائحة الثوم والبصل التي تطغى على باقي المأكولات في الطبق.

عدم غسل الصابون عن الأطباق والأكواب

غسل أدوات الطبخ والطعام أمرٌ يتطلب وقتًا كثيرًا، ونسرع للإنتهاء من هذه المهمة المزعجة. لكن غالبًا ما ننسى القليل من الصابون على الأطباق والأكواب، فتجفّ الرغوة ونتذوقها عند استخدام هذه الأواني. إليك 6 نصائح سهلة وسريعة لغسل الصحون.

وضع المقالي الحديدية في غسالة الصحون

يؤدي مسحوق التنظيف القوي في غسالة الصحون إلى نزع الطبقة الحامية عن المقلاة. تمنع هذه الطبقة إلتصاق المأكولات وتحمي المقلاة من الصدأ. حين تتضرّر، تتغير نوعية طهي المأكولات، كما أنّ الصدأ يترك طعمًا كريهًا ومضرًا بالصحة. إليك أيضًا الأغراض التي لا يجب أن تدخل غسالة الصحون.


مواضيع ذات صلة

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

اشهر وصفات الحلويات الهندية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية