6 نصائح سهلة وسريعة لغسل الصحون

هل سبق أن قابلت أحداً يحب الجلي؟ بالطبع، لا! ومن قد يحبه؟ فمن بين كل المهمات في المطبخ، يعتبر الجلي من أصعبها! فهو متعب، مضجر ويتطلب الكثير من الوقت! ولكن لحسن حظك سيدتي أن هناك بعض الأمور التي يمكنك أن تقومي بها لتجعلي هذه المهمة أسهل وأسرع. هيا، تعرفي على أبرزها من موقع أطيب طبخة!

ias

1- وضبي الجلي مسبقاً  إذا كانت الأطباق والأواني التي غسلتها مسبقاً جافة في مشك الصحون، وضبيها في مكانها واتركي مجالاً لتضعي ما تجلينه. ضعي المشك قربك حتى لا تملأي أسطح المطبخ بالماء.

2- أفرغي الصحون من بقايا الطعام
لربما أسرع طريقة للانتهاء من الجلي هو تنظيف الأطباق مباشرة بعد الأكل. امسحيها بالمحارم الورقية جيداً، وضعيها فوق بعضها.

3- ضعي قفازات الجلي  إن الجلي يؤذي البشرة وقد يجعل يديك خشنتين، ارتدي دائماً القفازات حتى لو كان سائل الجلي لطيفاً على اليدين. كما أن القفازات تمنع الصحون من الانزلاق. لا تنسي دهن يديك بالمرطب بعد الجلي لتحافظي على نعومتهما.

4- املأي الإسفنجة بسائل الجلي  لغسل الأطباق، املأي الإسفنجة بكمية كافية من سائل الجلي وافركيها كلها على دفعة واحدة ثم اشطفي الصحون وضعيها في المشك. اقرأي على موقعنا معلومات يجب أن تعرفيها عن إسفنجة الجلي.

5- استمعي للموسيقى  للموسيقى دور مهم في تهدئة الأعصاب خاصة إذا كان الجلي متراكم! لذا، توقفي عن التفكير في الوصفات التي يجب أن تحضيرها في الأيام اللاحقة وشغلي الراديو. أن الاستماع إلى أغانيك المفضلة قد يلهيك ويجعل مزاجك أفضل!

6- احصلي على غسالة صحون  أما إذا كنت فعلاً لا تحتملين الوقوف فوق حوض الجلي، ما عليك سوى أن تشتري غسالة صحون، فهي الطريقة الوحيدة لتتجنبي الجلي. لكن قبل أن تحصلي عليها، اكتشفي هنا ما هي الأغراض التي لا يمكنك وضعها داخلها.


مواضيع ذات صلة

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

مدة شوي الدجاج في الفرن

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية