عدم تناول الفطور يعرضك للإصابة بهذا المرض!

أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ وجبة الفطور هي أهم وجبة في اليوم، وأصبحنا جميعنا نعرف فوائدها: إعطاء الجسم دفعة نشاطٍ والتخفيف من شعور الجوع خلال النهار والمحافظة على جسمٍ رشيقٍ. ومع ذلك، نجد نسبة كبيرة من الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الفطور. إذا كنت تتبعين هذه العادة السيئة، فأنت تعرضين صحتك للخطر.

ias

قامت كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد الأمريكية بدراسة على 46،289 امرأة لمدة 6 أعوام. أثبتت الدراسة أنّ النساء اللواتي لا يتناولن الفطور معرّضات للإصابة بمرض السكري بنسبة 20% أكثر من النساء اللواتي يتناولن وجبة الفطور يوميًا. وترتفع هذه النسبة عند النساء العاملات لتصل إلى 54%. يكفي عدم تناول الفطور لبضع مراتٍ في الأسبوع حتى يزيد خطر الإصابة بهذا المرض المزمن.

بحسب الدراسة، يكون مستوى الأنسولين في الدم متوازنًا خلال النوم. إذا لم تتناولي الفطور في الصباح، ينخفض هذا المستوى ليعود ويرتفع مجددًا عند تناول الغداء. هذا التقلب بنسبة الأنسولين في الدم يجعل الجسم مقاومًا له، ما يؤدي للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. اكتشفي أكثر ما هو السكري من النوع الثاني.

من جهة أخرى، أثبتت الدراسة أيضًا أنّ عدم تناول الفطور يوميًا يزيد من ارتفاع ضغط الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية. تناولي الفطور يوميًا خلال ساعة أو ساعتين من وقت الإستيقاظ حتى تحمي نفسك من هذه الأخطار.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أطعمة لا يجب أبدًا تناولها قبل الـ10 صباحًا!


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية