اطعمة تضر الغدة الدرقية تجنبيها!

ان الدور الذي تؤديه الغدة الدرقية في الجسم يعتبر محورياً. حيث انها تنتج هرمونات تؤثر على النمو كما على التمثيل الغذائي. لذلك يعاني الاشخاص من مضاعفات كثيرة نتيجة قصور الغدة الدرقية ابرزها الشعور بالاحباط. لذلك يجب معرفة ما هي الاطعمة التي تضر الغدة الدرقية لتفاديها، اليك اللائحة.

ias

الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الغلوتين:

اثبتت الدراسات ان اي نظام غذائي خالي من الغلوتين يمكن ان يعالج اضطرابات الغدة الدرقية. لذلك يجب الابتعاد عن الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الغلوتين واختيار انواع الحبوب الكاملة، اي الخبز الاسمر والارز الاسمر والمعكرونة السمراء ايضاً. تعرفي من موقعنا على ابرز 5 اطعمة خالية من الجلوتين.

الاطعمة المجمدة:

تحتوي الاطعمة المجمدة مثل قطع الدجاج الناغتس على نسبة عالية من الصوديوم. يزيد الصوديوم من نقص نشاط الغدة الدرقية، كما يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم لذلك يجب تفاديه.

الاطعمة الدهنية مثل الزبدة واللحوم:

قد تتداخل نسبة الدهون العالية مع قدرة الغدة الدرقية على انتاج الهرمونات. لذلك يوصي الاطباء العالميون بتخفيض تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. هذه الدهون موجودة مثلاً في الزبدة وفي المايونيز وغيرها من الاطعمة كما يجب تخفيض تناول الاطعمة المقلية، اليك موقعنا أعراض ارتفاع نسبة الدهون في الجسم.

القرنبيط والبروكولي:

رغم ان القرنبيط والبروكولي قد يحتويان على نسبة عالية من الالياف، الا ان تناولهما بنسبة عالية قد يؤثر على انتاج الهرمونات من الغدة الدرقية، لذا يجب تفادي تناولهما بكمية كبيرة.


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية