4 أطعمة لا يجب أن تغسليها أبدًا!

تخشى كل سيدة على صحة عائلتها، وتفعل كل ما في الإمكان لحمايتها من التسمم الغذائي والأمراض. بالتالي، تشعر ربة المنزل بالحاجة لغسل كل المأكولات قبل تخزينها أو استخدامها، ما يُعد خطأً كبيرًا في المطبخ. فبعض المأكولات لا تتحمل الرطوبة وتنتشر البكتيريا فيها فور تعرضها للماء. إليك من أطيب طبخة أهم المأكولات التي لا يجب أن تغسليها لتحافظي على سلامتك وسلامة عائلتك.

ias

1- الدجاج

اطعمة لا يجب غسلها

الطريقة الوحيدة للقضاء على البكتيريا الموجودة في الدجاج هي تعريضه للحرارة المرتفعة. لا تغسلي الدجاج أبدًا بالماء قبل طهيه كي لا تتطاير قطرات الماء الملوّث ببكتيريا الدواجن. إليك الطريقة الصحيحة لتنظيف الدجاج.

2- الفطر

اطعمة لا يجب غسلها

إذا تعرّض الفطر الطازج للماء، تحتبس الرطوبة داخله فيفسد بسرعة، كما أنّه يصبح لزجًا ويتفتت عند استخدامه. ينصح الخبراء بمسح الفطر من الخارج بفوطةٍ ورقية وذلك يكفي للتخلص من الجراثيم في حال وجدت.

3- البيض

اطعمة لا يجب غسلها

لا تغسلي البيض قبل وضعه في الثلاجة، إذ إنّ الماء يزيل الطبقة الطبيعية التي تحمي داخل البيضة من الجراثيم. يمكنك غسل البيض بالقليل من الماء مباشرةً قبل استخدامه إذا لاحظت وجود بعض الأوساخ على القشرة.

4- البصل والثوم

اطعمة لا يجب غسلها

يُنصح تخزين البصل والثوم في مكانٍ جاف جدًا، وبالتالي لا يجب أبدًا أن تغسليه. إذا تعرّض البصل أو الثوم للرطوبة، يفسد خلال ساعاتٍ قليلة وينتشر العفن داخله. إليك طريقة حفظ الثوم المقشر لمدةٍ طويلة.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

أفضل الأوقات لشرب الماء!

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية