4 أطعمة لا يجب أن تغسليها أبدًا!

Rita13 Rita13

تخشى كل سيدة على صحة عائلتها، وتفعل كل ما في الإمكان لحمايتها من التسمم الغذائي والأمراض. بالتالي، تشعر ربة المنزل بالحاجة لغسل كل المأكولات قبل تخزينها أو استخدامها، ما يُعد خطأً كبيرًا في المطبخ. فبعض المأكولات لا تتحمل الرطوبة وتنتشر البكتيريا فيها فور تعرضها للماء. إليك من أطيب طبخة أهم المأكولات التي لا يجب أن تغسليها لتحافظي على سلامتك وسلامة عائلتك.

ias

1- الدجاج

الطريقة الوحيدة للقضاء على البكتيريا الموجودة في الدجاج هي تعريضه للحرارة المرتفعة. لا تغسلي الدجاج أبدًا بالماء قبل طهيه كي لا تتطاير قطرات الماء الملوّث ببكتيريا الدواجن. إليك الطريقة الصحيحة لتنظيف الدجاج.

2- الفطر

إذا تعرّض الفطر الطازج للماء، تحتبس الرطوبة داخله فيفسد بسرعة، كما أنّه يصبح لزجًا ويتفتت عند استخدامه. ينصح الخبراء بمسح الفطر من الخارج بفوطةٍ ورقية وذلك يكفي للتخلص من الجراثيم في حال وجدت.

3- البيض

لا تغسلي البيض قبل وضعه في الثلاجة، إذ إنّ الماء يزيل الطبقة الطبيعية التي تحمي داخل البيضة من الجراثيم. يمكنك غسل البيض بالقليل من الماء مباشرةً قبل استخدامه إذا لاحظت وجود بعض الأوساخ على القشرة.

4- البصل والثوم

يُنصح تخزين البصل والثوم في مكانٍ جاف جدًا، وبالتالي لا يجب أبدًا أن تغسليه. إذا تعرّض البصل أو الثوم للرطوبة، يفسد خلال ساعاتٍ قليلة وينتشر العفن داخله. إليك طريقة حفظ الثوم المقشر لمدةٍ طويلة.


مواضيع ذات صلة

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

خلطات للوجه بالزبادي

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

علاج لحبوب الوجه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol