إحفظي الثوم المُقشر بهذه الطرق!

رغم أن الثوم يحتوي على فوائد غذائية كثيرة، إلا أن أغلبية السيدات ينسينها لمجرد أن تفوح رائحته في أنحاء المطبخ. إتبعي نصيحة اليوم من أطيب طبخة لتتعرّفي على4  طرق تحفظين بها الثوم المقشر في الثلاجة لحين استعماله.

ias

1- الثوم مع الزيت:

تُفضل أسرة أطيب طبخة استعمال هذه الطريقة لحفظ الثوم، جربيها! قشري الثومبطريقة موقعنا خلال ثوان ثم وزّعيها في برطمانات، اسكبي زيت الزيتون حتى يغمرها ثم احفطيها في الثلاجة لـ5 أشهر على الأقل. إياك وحفظ البرطمان خارج الثلاجة، فهذا قد يسبّب نموّ البكتيريا.

2- الثوم مع الخلّ:

تتشابه هذه الطريقة مع طريقة الحفظ بالزيت، لكن الفارق بينهما أن الثوم سيصبح طرياً وتخف رائحته باستعمال الخلّ. نكّهي الثوم بالقليل من الملح، إكليل الجبل والأوريغانو إذا اردت ثم قدميه كمخللات مميزة على سفرتك أو استعمليه في وصفاتك!

3- الثوم مع الملح:

هل جربت يوماً تحضير بودرة الثوم في البيت؟ إطحني الثوم مع القليل من الملح حتى تحصلي على خليط ناعم ثم وزّعيه في برطمان وادخليه الى الثلاجة لسنة كاملة! فمذاق الثوم المطحون في أكلاتك لن يقاوم.

4- الثوم في الفرن:

إفرمي كمية كبيرة من الثوم، وزّعيها على صينية فرن ثم حمّصيها في الفرن! إحتفظي بالثوم المحمّص بعد أن يبرد في برطمان بالثلاجة لأطول فترة ممكنة. فالقليل من الثوم الجاف سيُخفف من حدّة رائحته في الأكلات ومن انتشاره في أنحاء المطبخ أيضاً. تعرفي من خلال الضغط هناعلى حيل جديدة للتخلص من رائحة الثوم!


مواضيع ذات صلة

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية