تناولي هذه الاطعمة لعلاج الصداع النصفي بسرعة وفي المنزل

الكثير من الاشخاص الذين يعانون من صداع نصفي يتجنبون تناول بعض أنواع الاطعمة التي قد تتسبب بنوبة صداع. لكن من المهم أن تعرفي أن تناول أنواع معّينة من الاطعمة يمكن أن يساعد على علاج الصداع النصفي والتقليل من حدّة نوباته، اكتشفي ما هي !

ias

أطعمة تساعد على علاج الصداع النصفي:

  • الموز: يعتبر الموز غذاء فعّال لاستعادة الطاقة بسرعة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم ، والذي يعتبر تناوله مفيد جداً عندما يعاني الناس من الصداع. إضافةً إلى ما سبق يحتوي الموز على نسبة عالية من الماء، لذلك فهو يساعد على الترطيب.
  • البطيخ: يحتوي البطيخ أيضًا على الكثير من الماء. الحصول على نسبة مهمة من الماء، سواء عن طريق شربه أو عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الماء، سيساعدك على البقاء رطبًا. إن الحصول على كمية كافية من السوائل مهم جداً من الجوانب كافة للصحة ، بما في ذلك الصداع النصفي.
  • الشوكولاته: يمكن للشوكولاتة أن تخفف الصداع النصفي. يحتوي كل 28 غرام من الشوكولاتة الداكنة على حوالى 40 إلى 50 ملليغرام من الكافيين، وهي نفس الكمية تقريبًا التي تحصلين عليها من فنجان الشاي الأخضر. لذلك، قد تكون وجبة من الشوكولاتة الداكنة كافية لتخفيف الصداع.
  • الفطر: يساعد الفطر على تحسين صحة الأمعاء ويمنع الصداع النصفي، وذلك لأنه يحتوي على كمية عالية من الريبوفلافين مثله مثل الكينوا والمكسرات والبيض.
  • البروكولي: إن التغيرات في مستويات الهرمون في الجسم يمكن أن يؤدي إلى الصداع ، خاصةً بالنسبة للنساء المصابات بالصداع النصفي أثناء الدورة الشهرية، عندما يتغير هرمون الاستروجين. تحتوي البروكولي على مركبات نشطة هرمونيًا تسمى فيتويستروغنز ، والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات شبيهة بهرمون الاستروجين. لذلك فإن تناولها يمكن أن يساعد على علاج الصداع النصفي والتخفيف من نوباته.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الثوم لالتهاب الحلق

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل البصل يزيد الوزن؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية