إياك أن تشتري هذه المكونات الـ4 من السوبرماركت بعد اليوم!

يسهّل السوبرماركت أعمالنا إذ إنّه يجمع كل ما نحتاج إليه في مكانٍ واحد. لكن هناك عدد كبير من المنتوجات التي عليك أن تتفاديها لعدة أسبابٍ، منها سعرها وأضرارها الصحية وغيرها. جمعنا لك في أطيب طبخة لائحةً بأسوأ المأكولات والمنتوجات التي يجب تفاديها في السوبرماركت.

ias

1 صلصات

يكمن سر السلطات وبعض الأطباق الشهية بالصلصات التي نستخدمها، ونجد في السوبرماركت زجاجات صلصاتٍ لذيذة بألوانٍ وأشكالٍ مختلفة. لكن تحتوي هذه الصلصات على موادٍ غير ضرورية وتزيد من نسبة الدسامة فيها. حضّري صلصتك المفضّلة في المنزل بمقادير طبيعية وبسعرٍ رمزي وبأقل سعراتٍ حرارية، مثل صلصة الرانش على هذا الرابط.

2 التوابل

تُباع التوابل والبهارات في السوبرماركت في مغلفاتٍ صغيرة. وتكون غالبًا أسعارها مقبولة. لكن عندما تقارنين الكمية والسعر مع محلات البهارات، تلاحظين فارفًا كبيرًا. إبتاعي البهارات والتوابل من المحلات الصغيرة حيث تكون طازجة ورخيصة، وحضّري مثلًا الكبسة بهذه الوصفة السهلة.

3 الخضار والفاكهة المقطعة والمغلفة

من منا لا تحب أن تبتاع خضرواتها مقطعّة أو مقشرة لتخفيف وقت الطبخ؟ لكنّ سعر هذه المأكولات المغلفة يصل حتى 10 أضعافٍ من سعرها الأصلي، وغالبًا ما تكون قديمة وغير طازجة. لا تشتري أيضًا السلطات الجاهزة إذ إنّها تُحضّر بواسطة الخضروات القديمة التي تبقى في السوبرماركت.

4 ألواح الشوكولاته عند الدفع

يحاول السوبرماركت إغراء الزبون بعرض ألواح الشوكولاته الشهية عند الدفع، وغالبًا ما نقع في هذا الفخ خاصةً إن كان أولادنا برفقتنا. لا تبتاعي هذه الحلويات التي تزيد وزنك خاصةً إن كنت تذهبين كثيرًا إلى السوبرماركت.


مواضيع ذات صلة

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية