5 أدوات في المطبخ عليك أن تغيريها كل سنة!

من شأن بعض أدوات المطبخ أن تدوم لسنواتٍ طويلة مثل الثلاجة أو قدر الضغط وحتى الأطباق، لكن بعضها يجب أن تجدديها كل سنة. تعرفي مع أطيب طبخة على هذه الأدوات حتى يبقى مطبخك أنيق وفي أفضل حالاته.

ias

  • مبشرة الطعام: المبشرة أساسية في كل مطبخ وتوفر عليك الكثير من المجهود عند بشر الليمون الحامض أو الجبنة. لكن تفقد الشفرات من فعاليتها مع الإستخدام وتعرضها للماء. لذلك، اشتري مبشرة جديدة حتى تبقى أطباقك مميزة ولا تهدري الوقت في تحضير الطعام.
  • مناشف المطبخ: سواء كنت تستخدمينها لتجفيف الأطباق أو يديك أو الأرض، تلتقط هذه الفوط آلاف البكتيريا. تفقد أيضًا أناقتها إثر الغسيل اليومي، فبدليها كل سنة.
  • السكاكين: من المهم أن تكون السكاكين مسنونة دائمًا حتى تتفادي انزلاقها عن الطعام، لكن اتركي سن السكاكين لتلك التي تستخدمينها لتحضير الطعام وليس لتناوله. ننصحك أن تشتري مجموعة سكاكين غير باهظة الثمن حتى تغيريها كل عامٍ من دون أن تتأسفي على سعرها. إليك طريقة سن السكاكين المحترفة من دون مسن.
  • العلب البلاستيكية: تمتص العلب البلاستيكية الروائح وألوان الأطعمة مهما كانت جودتها عالية. تخلصي مرّة في السنة من كل العلب التي فقدت أناقتها وتلك التي تحصلين عليها عند شراء بعض المأكولات المعلبة فيها إذ تكون متدنية الجودة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هكذا تشترين كل أغراض المطبخ من السوبرماركت بأقل من 30 دقيقة!


مواضيع ذات صلة

أمي علمتني: كيفية غسل الفواكه والخضار وحفظها لأطول فترة ممكنة!

5 نصائح لرائحة فم منعشة في رمضان!

أمي علمتني: طريقة عمل اللوبية بزيت على الأصول

طريقة عمل القطر المثالي وأسرار نجاحه

6 أفكار لصواني الدجاج بالفرن لا بدّ أن تجرّبوها

في اليوم العالمي للوافل، إليكم وصفات مختلفة ولذيذة لهذا الفطور الشهي

طريقة لف المطبق ونصائح حتى لا تتمزق العجينة

أسرار نجاح البسبوسة على أصولها!

إليكم أشهر العصائر الرمضانية سهلة التحضير!

تتبيلات سريعة التحضير لجميع أنواع السلطات!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية