اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

اكلات المطبخ اليمني محببة على قلوب الكثيرين في العالم العربي لما تحتويه على مزيج نكهات رائع. إليكم فيما يلي أبرز أكلات المطبخ اليمني.

ias

يتميز المطبخ اليمني بأكلات شعبية مشهورة على صعيد العالم العربي ولها طعم مميز فعلاً، سنشارك معكم أبرزها. 

ابرز اكلات المطبخ اليمني:

  • الزربيان العدني: سُميَ هذا الطبق نسبةً لمدينة عدن الساحلية اليمنية. يُحضر طبق الزربيان العدني بالدجاج والأرز والخضار مثل الطماطم، مكعبات البطاطس والبصل، ويُضاف إليه الزبادي والبهارات المتنوعة لطعم رائع لا مثيل له. يُقدم هذا الطبق على سفر الاعياد والعزومات ويمكن تقديمه الى جانب طبق من السلطة من إختياركم.  
  • العقدة اليمنية: مزيج من لحم الغنم مع الخضار المقلّبة مع البهارات ومعجون الطماطم ومعجون الحار بحسب الرغبة. وصفة العقدة اليمنية سهلة الخطوات بطعم رائع يمكن أن تُقدم كطبق رئيسي على سفرتكم الى جانب السلطات والمقبلات.
  • شوربة الحليب اليمنية: يمكن أن تكون هذه الشوربة على قائمة أطباق الحساء الجديدة التي تحضروها لسفر رمضان. وصفة شوربة الحليب اليمنية تعتبر من أطباق الحساء التقليدية اللذيذة جداً من المطبخ اليمني تُحضر بالقمح المجروش، الحليب والسمن. سهلة التحضير ومكوناتها بسيطة جداً عليكم تجربتها.
  • السلتة اليمنية: وصفة مثالية للعزومات تُحضر بقطع لحم الضأن مع الخضار المتنوعة، تجهز صلصة الحلبة لهذه الوصفة وتضاف الى اللحم وتُطهى وتُقدم كطبق رئيسي. يخنة السلتة اليمنية لذيذة جداً تناسب محبي أطباق اللحم جداً.
  • حنيذ اللحم بقدر الضغط: من الأكلات الشعبية التقليدية اليمنية. يُحضر حنيذ اللحم بقدر الضغط بقطع لحم الغنم ومزيج من البهارات العربية وتُقدم مع الارز.

برأي برناديت: يمكن أن تكون أكلات المطبخ اليمني إختياراً مميزاً لسفر العزومات خصوصاً الاطباق الرئيسية باللحم أو الدجاج مع الارز.


مواضيع ذات صلة

حيلة تساعد على طهي الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر!

رجيم قليل في الكربوهيدرات مناسب لمرضى السكري

هل يُمكن لمرضى السكري تناول البطيخ

أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن

هل خبز التورتيلا صحي

أفكار فطور سريع يُحضر خلال 5 دقائق

أسهل طريقة لتنظيف الشواية بورق القصدير!

حيلة اليابانيين للحصول على أرز مفلفل ناجح في كلّ مرة!

طرق بسيطة تساعدكم في الاعتياد على المأكولات الجديدة خلال سفركم

6 وصفات مبتكرة يمكنكم تحضيرها بالبطيخ والكرز

إشتركي بنشرتنا الإخبارية