هل على مريض السكري أن يمتنع فقط عن السكريات؟

يعتبر مرض السكري من الأمراض المنتشرة بكثرة الذي يحتاج الى نظام غذائي صحي يرتكز على تناول مأكولات معينة والامتناع عن تناول أخرى. اذ زيادة أو نقص في معدل السكر في الدمّ يؤثر بشكل سلبي على صحة المريض لذلك إليك أطعمة من الأفضل أن يتجنبها باعتبارها ضارة.

ias

لحوم دسمة:

تحتوي اللحوم الدسمة مثل أنواع معينة من الأسماك أو اللحم الأحمر على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي ترفع من نسبة الكولستيرول في الجسم الأمر الذي يزيد من خطر الاصابة بمشاكل في القلب بما أن مرضى السكري أكثر عرضة للاصابة بها. تناولي اذا الدجاج المشوي في الفرن مع الخضار أو ستيك اللحم المتبل الخالي من الدهون.

أطعمة كاملة الدسم:

تفادي تناول المواد الدسمة مثل الحليب كامل الدسم، القشطة، الكريمة وغيرها من منتجات الألبان والأجبان التي تحتوي على نسبة عالية من المادة الدسمة التي تؤثر على مقاومة الجسم للأنسولين. استفيدي من فوائد منتجات الألبان والحليب من خلال تناولها بدون دسم.

أطعمة مقلية:

من المؤكد أن الأطعمة المقلية محببة لدى الجميع، لكن ننصحك بالابتعاد عنها اذا كنت تعانين من مرض السكري مثل البطاطس المقلية أو قطع دجاج كرسبي مقلية وغيرها، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الزيت الغني بالدهون المشبعة، مما يؤثر على نسبة السكر في الدم وعلى ويزيد من السعرات الحرارية الأمر الذي يعتبر غير صحي على المدى الطويل.


مواضيع ذات صلة

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية