هذا البلد العربي يستهلك ثاني أكبر كمية باستا في العالم!

المكرونة أو الباستا هي من أكثر المأكولات الشعبية التي يحبها الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم. تشكّل الباستا في بعض البلدان طبقًا أساسيًا يتم تناوله يوميًا، وفي بلدانٍ أخرى يُترك للمناسبات الخاصة. وبما أنّ إيطاليا هي مهد الباستا، فمن الطبيعي أن تكون المستهلك الأول لها. وبحسب آخر إحصائاتٍ قامت بها المنظمة العالمية للباستا، وهي منظمة إيطالية غير ربحية تعنى بشؤون الباستا حول العالم، احتل بلدٌ عربي المرتبة الثانية عالميًا من بعد إيطاليا من حيث كمية استهلاكه للباستا!

ias

تونس الثانية عالميا في استهلاك المكرونة

تصدّرت تونس المرتبة الثانية عالميًا من بعد إيطاليا من حيث كمية تناول الباستا. أشارت الإحصاءات أنّ الفرد التونسي يستهلك معدّل 16 كيلوغرامًا من الباستا سنويًا. واللافت أنّ تونس هي البلد العربي الوحيد الذي تصدّر اللائحة. البلد العربي التالي على اللائحة هو ليبيا بمعدّل 2 كيلوغرام باستا سنويًا للفرد.

اختلطت تونس عبر السنين بحضاراتٍ وشعوبٍ عدّة، وأهمها الحضارة الإيطالية والفرنسية وتركتا بصمة كبيرة على البلاد. ويتشابه المطبخ التونسي بالمطبخ الإيطالي من حيث استخدامه لزيت الزيتون والتوابل والطماطم والمأكولات البحرية واللحوم. ويُعد النظام الغذائي التونسي صحيًا إلى حدٍ ما بسبب قربه من حمية البحر المتوسّط. ومثل الباستا، يُشكّل الخبز عنصرًا أساسيًا في غذاء التونسيين، ويُستخدم خاصةً مع الأطباق الغنية بالصلصة.

إذا كنت من محبي المطبخ التونسي، إليك طريقة عمل الكسكس التونسي الذي هو من أهم الأطباق التقليدية في هذا البلد العريق!


مواضيع ذات صلة

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية