الطبخ الموسمي: فاكهة وخضار فصل الشتاء

ينصح خبراء التغذية دوماً بتناول الفواكه والخضار في موسمها، لأنها تكون صحية وغنيّة بالفيتامينات، بينما تلك التي تحفظ في الثلاجة تفقد هذه الفيتامينات بالإضافة إلى أنها تحقن بالعديد من المواد الحافظة للحفاظ على شكلها وتجنّب اهترائها، ونحن لا يمكن أن نعرف مضارّها على جسم الإنسان.
لذا جمعنا لك اليوم عدداً من الوصفات التي يمكنك تحضيرها بفاكهة وخضار فصل الشتاء، لتتناوليها مع عائلتك بكلّ أمان وراحة بال!

ias

1- الكستناء:

محبّو الكستناء الذين ينتظرون الشتاء كلّ سنة لتناوله مشوياً أصبح بإمكانهم استعماله أيضاً للطهي أو لتحضير الحلويات في هاتين الوصفتين من موقعنا: حساء الجزر والكستناء وحلى والكستناء بالشيرة أي المارون جلاسي.

2- الخرما:

من منكم يحبّ الخرما أي الكاكي؟ لمن لا يعرفها، إنّها نوع من الفواكه برتقالية اللون، تشبه الطماطم، لذيذة عندما تنضج. أما الخبر الجيد، فهو أنه بإمكانك استخدام هذه الفاكهة لتحضير كيكة لذيذة هي كيكة الخرما!

3- البرتقال:

البرتقال هو فاكهة الشتاء من دون منازع.يمكنك طبعاً تناوله معصوراً، كما يمكنك إضافته إلى أطباقك وكيكاتك لطعم لا يقاوم! إتبعي وصفاتنا وحضّري الدجاج بالبرتقال أو كيكة البرتقال.

4- التفاح:

رغم أنّ التفاح بات متوفراً في كلّ الفصول، إلا أنّ الأشهى يعتبر التفاح الموجود في فصلي الخريف والشتاء. لذا استفيدي منه هذا الموسم لتحضير مافن التفاح اللذيذ في وصفة ولا أسهل!

5- القرع:

القرع يملأ الأسواق حالياً. إذا كنت لا تعرفين استخدامه في أطباقك، إليك وصفة التشيز كيك بالفرن شوربة القرع الأصفر بالخطوات. أما إذا كنت تتابعين حمية غذائية، فننصحك بوصفة التشيز كيك بالفرن لازانيا الخضار دايت اللذيذة!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية