الطريقة الاضمن لحفظ العدس ومنعه من التسوس بشكل نهائي

يُعتبر العدس خيار مثالي لدى اتباع نظام غذائي صحي لما يحتوي من بروتينات وألياف اضافةً الى أنه يُعتبر مصدر جيد لحمض الفوليك، البوتاسيوم والحديد. اذا كنت تبحثين عن طريقة حفظ العدس، اليك الطريقة الاضمن لحفظ العدس ومنعه من التسوس بشكل نهائي.

ias

الطريقة الاضمن لحفظ العدس ومنعه من التسوس:

العدس الجاف غير المطبوخ: كثائر أنواع الحبوب، يجب حفظ العدس في وعاء محكم الاغلاق بعيداً عن الرطوبة وفي مكان بارد، جاف ومظلم. يمكن حفظ العدس ضمن هذه الشروط لمدة قد تصل الى عام كامل. في حال تم تخزين العدس لمدة أطول فيمكن ان يفقد محتواه من الفيتامينات بمرور الوقت.

العدس المطبوخ: يمكن تبريد العدس المطبوخ لمدة تصل إلى أسبوع في وعاء مغلق في الثلاجة. يمكن أيضًا تجميد العدس المطبوخ لمدة تصل إلى ستة أشهر.

هل يمكن استخدام العدس بعد انقضاء تاريخ صلاحيته؟

يمكن استخدام العدس حتى بعد انقضاء تاريخ صلاحيته اذا تم حفظه بالطريقة الصحيحة. في حال لم يتم حفظ العدس بالطريقة الصحيحة فيمكن للعدس حينها ان يفسد حتى قبل حلول تاريخ انتهاء صلاحيته. للتأكد من جودة العدس تأكدي اولاً من رائحته ونكهته وتأكدي من مظهر العدس المجفف, تأكدي أيضاً من عدم ظهور العفن أو الحشرات على العدس، فيجب حينها التخلص منه.

وصفات بالعدس:

أضيفي العدس الى نظامك الغذائي وحضري الوصفات على طريقتنا مثل مجدرة الرز اللبنانية، المدردرة، او وصفة كشري على طريقة المطبخ المصري.


مواضيع ذات صلة

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

هل الخوخ يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة!

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية