الفرق بين الكركم والكركمين وتحذير من تناول مكملاتها لأنها قد تكون قاتلة!

الفرق بين الكركم والكركمين وتحذير من تناول مكملاتها لأنها قد تكون قاتلة! الكركم من البهارات المعروفة، المستخدمة في الطهي.

ias

والكركم هو اسم البهار،وتمّ استخدامه كتوابل غذائية لأكثر من 4000 عام، فيما يستخدم الكركمين كعنصر نشط في الأدوية والمكملات.

الفرق بين الكركم والكركمين

فوائد الكركم الاخضر عديدة، ويكمن الفرق بين الكركم والكركمين من خلال ما يأتي:

الكركم

هو أحد التوابل الشهيرة التي تُباع في أسواق العطارة، ويلقى رواجًا كبيرًا في الهند حيث يضاف على الأطعمة ويكسبها اللون الأصفر المميز، ويمتاز بخصائصه العلاجية للحروق والحساسية الجلدية، ومن فوائده أنه مسكن طبيعي لآلام المفاصل والعضلات، وذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على مكافحة الجذور والشوادر الحرّة المتسبّبة الإصابة بالأمراض.

الكركمين

أما الكركمين فهو مركّب كيميائي موجود في الكركم، وبهذا يعتبر جزءاً وأحد العناصر الغذائية الموجودة في الكركم، ويوجد هذا المركب بالتحديد في جذور الكركم، وأطلق عليه إسم الكركمين نسبًة إلى الاسم العلمي “كُركمَّا”، إليكم طريقة تحضير الكركمين.

مكملات الكركم قد تكون قاتلة

أصدرت هيئة الرقابة الطبية في أستراليا في 15 أغسطس/آب 2023 تحذيراً بشأن الأدوية والمكمّلات العشبية التي تحتوي الكركم والكركمين.

الكركم ومكملاته
الكركم ومكملاته

وقالت هيئة الرقابة إنها تلقت 18 تقريراً عن مشاكل في الكبد من الأستراليين الذين تناولوا منتجات تحتوي الكركم والكركمين، وتحتوي 9 من تلك التقارير معلومات كافية تشير إلى إصابة الكبد، ومن بين هؤلاء 4 حالات لم يكن هناك مكونات أخرى يحتمل أن تكون قد أسهمت في إصابة الكبد.

وتتوافر الأدوية والمكملات العشبية التي تحتوي هذه الأنواع من الكركم والكركمين في محلات السوبر ماركت ومحلات الأطعمة الصحية والصيدليات، دون وصفة طبية ودون استشارة متخصص صحي، وإكتشفوا أضرار شرب الكركم مع الماء بين الحقيقة والخرافة.


مواضيع ذات صلة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية