تجنبي إلتصاق الطعام خلال القلي!

يعتبر إلتصاق الطعام في المقلاة خلال الطهي من الأخطاء الأكثر شيوعاً في المطبخ. ويعود السبب إلى عدم إستخدام المقلاة المناسبة والمقادير الصحيحة. تجنبي مشكلة إلتصاق الطعام واتبعي هذه النصائح التي يقدمها اليك اطيب طبخة!

ias

1- إختاري المقلاة المناسبة

بالرغم من كثرة أنواع المقالي، تبقى مقلاة الستانلس ستيل مثالية للقلي، فتستطعين من خلالها سيدتي تحمير الخضروات مع المحافظة على قرمشتها مثل هذا الطبق الشهي من الخضار المقلية.

2- حمي المقلاة جيداً

من المهم جداً تسخين المقلاة جيداً قبل إستخدامها، ضعيها على نار قوية أو متوسطة حتى تتوزع الحرارة بالتساوي. من ثم أضيفي الدهون كالزيت، الزبدة أو السمنة، واتركيها حتى تصبح المادة ساخنة. جربي هذه الطريقة لتحضير بيض عيون.

3- إتبعي تعليمات الوصفة بدقة

لتجنب الأطعمة الملتصقة بالمقلاة، إتبعي خطوات الوصفة التي تحضرينها بدقة خاصة في حال تشير التعليمات إلى ضرورة دهن المقلاة بالزيت أو الزبدة قبل بدء عملية الطهي. طبقي هذه النصيحة وأعدي كريب لايت.

4- إستخدمي مكوناتك على حرارة الغرفة

إستعمال المكونات الباردة قد يؤدي إلى إلتصاقها في المقلاة. لذلك من المفضل ترك هذه المكونات حتى تصبح على حرارة الغرفة، خاصة الخضروات. إتبعي هذه الطريقة في حال تحضرين الكوسا المقلي.

5- تأكدي ان المقلاة نظيفة

إن الرواسب العالقة في قعر المقلاة تسبب بإلتصاق الطعام. تأكدي دوماً ان مقلاتك نظيفة قبل إستخدامها أو إكتفي بدهنها بالزبدة لتمنعي أي إلتصاق. ومن المفضل دوماً غسل المقلاة مباشرة من بعد إستعمالها.

6- لا تبالغي بالطهي

في حال تركت الطعام في المقلاة على النار لمدة أطول من المشار اليها في الوصفة، فطبعاً سوف يحترق ويلتصق بالمقلاة. أزيلي الرواسب العالقة بنقع المقلاة في الماء الدافئ مع الصابون وتجنبي إستخدام مستلزمات المطبخ المصنوعة من الحديد لإزالة البقع.


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية