تخلصي من الذباب في مطبخك بهذه الخطوات

حشرات المطبخ هي كابوس كلّ سيدة، خصوصاً مع تكاثرها في موسم الحرّ الشديد! وجد لك موقع أطيب طبخة الحل المناسب، اتبعي نصيحتنا لتتعلمي الطرق السهلة لإبعاد الذباب من مطبخك.

ias

1- التفاح:

هذه الطريقة هي الأسهل! إغرسي حبات القرنفل في تفاحة ناضجة ثم ضعيها في وسط المطبخ لتفوح رائحة القرنفل وتتخلصي من كلّ ذبابة. إنعمي بهذه الطريقة بتحضيرات الغداء من أكلات غنية باللحوم أو الدواجنبدون ذباب.

2- الخلّ:

للذباب أحجام صغيرة وكبيرة، وكلاهما مقزز في المطبخ! أسكبي القليل من خلّ التفاح في كوب صغير، غلّفيه بورق نايلون واحدثي فجوة في الوسط ثم انتظري دقائق قليلة حتى يبتعد الذباب نتيجة رائحة الخل القوية. هل تعلمين أن الخلّ يُستعمل أيضاً في تعقيم الفاكهة والخضار؟ تعلمي الطُرق  بنصيحة موقعنا!

3- القهوة:

أكثر ما قد يُبعد الذباب عن سفرة الطعام هو رائحة القهوة المحروقة. ضعي القليل من القهوةفي طبق صغير الحجم، أشعلي فحمة نار ثم ضعيها في الوسط واتركيها حتى تنتشر رائحة القهوة منه. 

4- القطر:

تُعّد هذه الطريقة هي الأنجح، فالقطر السائل سيجذب الذباب نحوه بحيث سيلتصق به! أسكبي القطر في كوب، لفّي ورقة على شكل أنبوب ثم ضعيها في الكوب. إحرصي على أن يكون شراب السكر ساخناً لكي تجذب رائحته الذباب! إضغطي هنا إذا كنت تعانين من تواجد النمل بكثرة في خليط السكر وتعلمي طرقإبعاده بالطرق الصحيحة من أطيب طبخة.


مواضيع ذات صلة

أفضل الوجبات قبل النوم لخسارة الوزن!

كيفية حساب السعرات الحرارية بالجرام

لائحة بأسهل الحلويات الإقتصادية!

مكوّن منزلي يضمن نظافة شفاط المطبخ بسهولة

ما هي الخضار المناسبة للرجيم؟

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

أسهل وأسرع طريقة لسلق البروكولي

5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

5 مقبلات تحضر بـ 3 مكونات فقط

5 مأكولات خطرة لدرجة أنها قد تؤدي للموت

إشتركي بنشرتنا الإخبارية