تعانون من كبد دهني؟ إليكم أعشاب طبيعية لتنظيف دهون الكبد

يعيش العديد من الأشخاص حول العالم مع حالات تؤثر على الكبد، بما في ذلك تليف الكبد ومرض الكبد الدهني. فإذا كنتم تعانون من كبد دهني؟ إليكم أعشاب طبيعية لتنظيف دهون الكبد

ias

تشمل عوامل الخطر لأمراض الكبد تناول الكحول، وارتفاع مستويات السكر في الدمّ والسمنة وارتفاع ضغط الدم ، الفيروسات وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول ، ويتمّ علاج أمراض الكبد بعدة طرق، بما في ذلك الأدوية. فما دور الأعشاب الطبيعية؟ إليكم تجربتي مع تنظيف الكبد من السموم.

أعشاب طبيعية لتنظيف دهون الكبد

توجد بعض النباتات التي تُساعد على إذابة دهون الكبد، ونذكُر مِن هذهِ النباتات ما يلي:

1 – الزنجبيل

يُعتبر الزنجبيل مكونًا شائعًا في الطهي ويُستخدم أيضًا بشكل شائع كعلاج طبي للعديد من الحالات الصحية، بما في ذلك أمراض الكبد.تعرفوا على طريقة تنظيف الكبد من الدهون بخطوات بسيطة.

2-  الجينسينج

الجينسينج هو مكمّل عشبي مشهور معروف بخصائصه القوية المضادة للالتهابات، وأظهر عدد من الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات أنَّ الجينسنج له تأثيرات مضادة للأكسدة وقد يساعد في الحماية من إصابة الكبد التي تُسبّبها الفيروسات والسموم،  بالإضافة إلى ذلك ، قد يعزّز تجديد خلايا الكبد بعد الجراحة.إليكم أسهل طريقة لإزالة دهون الكبد.

3- الشاي الأخضر

على الرغم من أنه ليس عشبًا تقنيًا، غالبًا ما يتمّ تضمين الشاي الأخضر ومركّب البوليفينول الرئيسي في مراجعات الدراسات التي تركّز على العلاجات العشبية لأمراض الكبد ووجدت بعض الدراسات أنَّ تناول مكمّلات الشاي الأخضر قد يساعد في علاج المصابين بأمراض الكبد.

4 –  العرقسوس

ثبت أنَّ العرقسوس له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ووقائية للكبد في الدراسات العلمية والعنصر النشط الرئيسي في العرقسوس هو مركب السابونين glycyrrhizin ، والذي يشيع استخدامه في الطب الصيني والياباني التقليدي لعلاج العديد من الأمراض ، بما في ذلك أمراض الكبد. ما هي أبرز فوائد عرق السوس.

5-  الكركم 

تمّ ربط الكركم ومكونه النشط الرئيسي الكركمين بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الرائعة، ومن الموثق جيدًا أنَّ الكركم له خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للسرطان ، ممّا يجعل هذه العشبة خيارًا شائعًا لمن يعانون من أمراض الكبد ، وأظهرت دراسة أجريت على الأشخاص المصابين بداء الكبد الدهني غير الكحولي أنَّ العلاج اليومي بـ 500 ملغ من منتج الكركمين لمدة 8 أسابيع قلل بشكل كبير من محتوى الدهون في الكبد . ما هي فوائد الكركم الاخضر.

العرقسوس
العرقسوس.مصدر الصورة:Image by Freepik

6 –  الثوم

على الرغم من أنَّ الثوم يعتبر نباتًا، إلاّ أنَّه عنصر شائع في العديد من العلاجات العشبية،  كونه مليء بمضادات الأكسدة القوية والمركبات النباتية المضادة للالتهابات ، مثل الأليسين والألين والأجوين ، والتي قد تساعد في دعم صحة الكبد ، ووجدت دراسة أجريت عام 2020 على 98 شخصًا مصابًا بمرض الكبد الدهني أنَّ أولئك الذين تناولوا 800 مليغرام من مسحوق الثوم يوميًا لمدة 15 أسبوعًا قد تعرّضوا لانخفاضات كبيرة في مستويات الكوليسترول الضار .ما هي فوائد الثوم المطبوخ الصحية للجسم.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية