تقشير واستخدام الجمبري: كلّ ما تحتاجين معرفته!

ميراي ميراي

يعتبر الجمبري أي الروبيان أو القريدس من أكثر أنواع ثمار البحر انتشاراً واستخداماً في المطبخ، إلا أنّ تنظيفه يعتبر أمراً صعباً.

ias

تنظيف وتقشير الجمبري:

نقدّم لك في ما يلي طريقة تنظيفه وتقشيرة بالخطوات المفصّلة، لتستطيعي تحضير أشهى المقبلات أو السلطات او الأطباق الرئيسية: أولاً، إقطعي الرأس مع الحرص على عدم قطع اي قسم من جسم حبة الجمبري. ثمّ إنزعي سيقان حبات الجمبري، ثمّ انزعي القشرة الخارجية من حول كامل الجسم. يمكنك الاحتفاظ بآخر حلقة من القشرة ليكون شكل الجبري أجمل عند التقديم. بعد ذلك، إستخدمي سكيناً وإصنعي فتحة صغيرة من أعلى الظهر وحتى أسفله. وأخيراً، أزيلي الخيط الاسود من الفتحة باستخدام طرف السكين.

طازج أو مجلّد؟

إنّ الجمبري متوفر طازج أو مجلّد. يجب أن تعرفي أنه حتى إذا كان مجلّداً ومنزوع الرأس والسيقان والقشرة الخارجية، يجب عليك نزع الخيط الأسود من ظهره. ننصحك بشراء الجمبري المجلّد مع الرأس والقرة الخارجية، فها يقي القشرة من عوامل التجليد.

استخدامات الجمبري:

يمكن سلق الجمبري، شويه، قليه أو طبخه على البخار. يستخدم في السلطات كـسلطة الباستا والقريدس، أو سلطة الجمبري والكابوريا. يطهى مع الارز في أطباق رئيسية متعددة مثل برياني الجمبري أو الارز مع القريدس، أو يقلّى في صلصات متعددة كصلصة الصويا وصلصة الاويستر. يمكن أيضاً إضافته إلى الشوربات.

مرق الجمبري:

لا تنسي، يمكنك استخدام الرؤوس، السيقان والقشور لتحضير مرق الجمبري. ما عليك إلا أن تضعيها في قدر وتغمريها بالماء البارد، ثمّ تتركيها حتى تسخن وتزيلي الزفر عن الوجه. أضيفي إليها ورق الغار، الملح، الفلفل الحب، بصلة مقطعة إلى نصفين، فصّ ثوم، جزرتان مقطعتان إلى نصفين وعرقي زعتر (الكمية لكيلوغرام من القشور). عندما يغلي الماء، خففي النار واتركيه لـ45 دقيقة إلى ساعة، مع إزالة الزفر الذي يتكون على الوجه في كلّ مرة. صفّي المرق وضعيه في وعاء. اتركيه يبرد عبر وضع الوعاء فوق مكعبات من الثلج.


مواضيع ذات صلة

خلطات للوجه بالزبادي

فوائد عصير الرمان للحامل

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

تنظيف سيراميك الباركيه المطفي

فوائد الثوم على الريق فص صباحاً يصنع ٣١ معجزة بجسمك

علاج لحبوب الوجه

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

فوائد الكمون وأضراره: معلومات تسمعينها للمرة الأولى!

هل الامساك من اعراض الحمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol