تناول حبوب الكالسيوم قبل النوم فوائد غير متوقعة!

لتناول حبوب الكالسيوم قبل النوم فوائد غير متوقعة! بعكس كلّ التوصيات تبين البحوث أن أخذ مكملات الكالسيوم قبل النوم ، قد تساعد على النوم بشكل جيد.

ias

 الكالسيوم بالغ الأهمية لتعزيز و تقوية العظام و الأسنان، كما أن الحصول على الكالسيوم في وقت النوم كأطعمة غنيّة بالكالسيوم أو كحبوب قد يساعد أيضا على منع نقص المعادن و فقدان كثافة العظام التي تؤدي إلى هشاشة العظام .

فوائد تناول حبوب الكالسيوم قبل النوم

لتناول حبوب الكالسيوم قبل النوم فوائد عديدة أبرزها:

يساعد على النوم الجيد

الكالسيوم هو أحد مساعدات النوم الطبيعية ومن وصفات تساعد على النوم العميق، التي يمكن أن تساعدكم على النوم و الحصول على نوم مريح . يحتوي معدن الكالسيوم التربتوفان ، و هو حمض أميني يستخدمه الجسم لإنتاج الميلاتونين، و هو هرمون طبيعي يساعد على تحفيز و الحفاظ على النوم . و تظهر البحوث أن انخفاض مستويات الكالسيوم ترتبط مع أنماط اضطرابات النوم.

يمنع فقدان العظام

تشير الأبحاث إلى أن تناول الكالسيوم قبل النوم ، قد يساعد على تقليل فقدان كثافة العظام . حيث وجدت دراسة نشرت في عدد يونيو 2005 من “مجلة الجمعية الطبية في تايلاند” أنَّ النساء بعد انقطاع الطمث اللواتي تناولن مكملات الكالسيوم قبل النوم ، كانت لديهن مستويات أقلّ من فقدان كثافة العظام، مقارنة مع النساء اللواتي أخذن المكملات الغذائية بعد الإفطار أو العشاء .

الوقاية من نقص المعادن

أخذ مكملات الكالسيوم قبل النوم ، يمكن أيضا أن يساعد في الحدّ من خطر نقص المعادن . إذا كان لديكم مستويات منخفضة من الزنك و المغنيسيوم أو الحديد ، فأخذ مكملات الكالسيوم خلال النهار قد يتداخل مع امتصاص المعادن . أمّا أخذ مكملات الكالسيوم في الليل بدلا من وجبات الطعام ، يمكن أن يساعد على تقليل أية تفاعلات .

النوم العميق
النوم العميق.مصدر الصورة:Image by yanalya on Freepik

بعض النصائح

– يتم امتصاص بعض مكملات الكالسيوم بشكل أفضل مع الطعام . فمكملات كربونات الكالسيوم ، يفضّل تناولها مع وجبة ، لأن حمض المعدة يساعد على امتصاص المعدن .
ما هي العوامل التي تساعد على امتصاص الكالسيوم؟يتم امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل بكميات لا تزيد عن 500 ملليغرام . لذلك تقسيم الجرعة قد يكون أفضل ، حتى يستطيع الجسم امتصاص معظم الكالسيوم ، مع تقليل الآثار الجانبية مثل الانتفاخ أو الغاز أو الإمساك.


مواضيع ذات صلة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية