حضري أطباق اللحم الصحية لعيد الأضحى

يجمعنا عيد الأضحى في بداية شهر أكتوبر المقبل، ويمنحنا كما في كلّ عام فرصة لنقضي الوقت مع عائلتنا وأحبائنا. وتقام خلال هذه المناسبة الكثير من العزومات حيث تطغى أطباق اللحوم على المائدات. تختلف طريقة تحضير وتقديم اللحم لكنه يبقى الطبق الملك بين أكلات الاضحى المختلفة. إلا ان تناوله بكميات كبيرة قد يكون مضراً للصحة ويؤدي إلى زيادة في الوزن لإحتوائه على الدهون المشبعة. لذا يحب اختيار قطع اللحم المناسبة التي تكون عادة قليلة الدهون، وما رأيك بأن تحضّري هذه الوصفات الصحية للمحافظة على وزنك وصحتك؟ 

ias

1- ستروغونوف باللحم لايت:

حضري بمناسبة عيد الأضحى ستروغونوف باللحم لايت لكن أزيلي أولاً جميع الدهون المرئية عن شرائح اللحم واختاري لحم البقر فهو قليل الدهون. 

2- كرات اللحم بصلصة الطماطم لايت:

إضافة إلى إزالة الدهون عن اللحم، إستخدمي إلى جانبها الخضار على أنواعها، فيمكنك مثلاً تحضير صلصة الطماطم من الطماطم الطازجة إلى جانب طبق كرات اللحم بصلصة الطماطم لايت وإستخدام رذاذ الزيت في صينية الفرن.

3- كباب مشوي لايت:

إختاري لحم الضأن الخاص بالشوي لتحضير كباب مشوي لايت، قطعيها وضعيها في السياخ. أضيفي إلى السياخ البصل، الطماطم، الفليفلة الخضراء أو حتى الباذنحان. 

4- ستيك مع البطاطا بوريه لايت:

الستيك البقري أقل دسامة من لحم العجل، إستخدميه لعمل أطباق الستيك اللذيذ. حضري إحتفالاً بعيد الأضحى لضيوفك ستيك مع البطاطا بوريه لايت.   

5- شاورما اللحم لايت:

لا تترددي بتحضير طبق الشاورما اللحم اللذيذ لايت الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل. قدمي إلى جانب هذا الطبق السلطة وصلصة الطرطور لطعمة ألذ.


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية