هل فعلاً يجب الاحتفاظ بالسكر في الثلاجة؟

حفظ السكر على حرارة الغرفة قد يعرضه للحشرات خصوصاً خلال ايام الشتاء الحارة. فما هي افضل طريقة لتخزين السكر؟ وهل فعلاّ يجب الاحتفاظ بالسكر في الثلاجة؟ اليك الاجابة!

ias

هل فعلاً يجب الاحتفاظ بالسكر في الثلاجة؟

يعتبر السكر احد افضل المواد الحافظة، لذلك يدخل بكميات كبيرة في المربيّات للاستفادة من موسم الفاكهة وحفظها على مدار السنة. لذلك يمكن ايضاَ ان يحفظ السكر نفسه ايضاً، لذلك لا داعي لحفظه في الثلاجة ابداً. لا يمكن ان يساعد حفظ السكر في الثلاجة سوى على ترطيبه. في الواقع يساعد الجفاف الزائد في مكان حفظ السكر على حفظه لاطول فترة ممكنة. للتأكد من عدم تعرّضه لأي حشرات ضعيه في وعاء محكم الاغلاق.

هل يمكن حفظ السكر في الفريزر؟

يمكن حفظ عبوة السكر البودرة التي لم يتم فتحها ابداً في الفريزر لمدة غير محدودة. وعندما ترغبين باستخدام السكر البودرة يجب اخراجه من الفريزر قبل ليلة كاملة ووضعه على حرارة الغرفة قبل استخدامه. لكن رغم امكانية تفريز السكر البودرة لا تعتبر هذه الطريقة من الطرق المفضّلة لحفظ هذا النوع من السكر حيث انه يمكن ان يتكتّل بعد اذابته تماماَ.

ما هي انواع الحاويات الافضل لحفظ السكر؟

يمكن حفظ السكر في حاويات مصنوعة من البلاستيك او من الزجاج. تعتبر الحاويات المصنوعة من الزجاج افضل حيث انها تمنع تعرّض السكر للروائح القوية المحيطة في خزائن حفظ المونة.


مواضيع ذات صلة

اليكم ما يحصل عند تناول الشوكولاتة يوميًا

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

ما هي فوائد الماش للعظام؟

أهم فوائد عسل السدر للجسم

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

أسهل كشتة: سرّ طبخ الأرز على الحطب

أسهل طريقة عمل لبنة بدون الكيس

الزنجبيل للحلق: فوائد لا تعد ولا تحصى

هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية