خضار تحتوي على نسب بروتين أكبر من اللحم، اليك أبرزها!

عند التفكير بالبروتين، قد يتبادر الى ذهنك فوراً شريحة من الدجاج أو اللحم. لكن إن لم تكوني من من يتناولون اللحوم بكثرة، فهناك خيارات أخرى يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من البروتين أيضاً. إكتشفي من موقعنا ما هي أنواع الخضار التي تحتوي على نسب بروتين أكبر من اللحم.

ias

أنواع الخضار التي تحتوي على نسب بروتين أكبر من اللحم:

  • الهليون: يحتوي كل كوب من الهليون المسلوق على معدل 4.53 غرام من البروتين تقريباً. يمكن تحضير الهليون بطرق عدة منها السلطات أو يمكن تحضير الهليون مع البيض المقلي لوجبة الفطور أو الغداء.
  • البروكولي: يحتوي كل كوب من البروكولي المسلوق على 4.28 غرام من البروتين. إضافةً الى نسبة البروتين العالية في البروكولي فإن هذا الاخير يحتوي على نسبة عالية من الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع أيضاً. لإدراج البروكولي ضمن نظامك الغذائي جهزي وصفة شوربة البروكولي أو صينية بروكولي.
  • الادامامي: طعمها لذيذ وهي غنية بالبروتينات النباتية أيضاً، يحتوي كل كوب من الادامامي على ما يقارب 18.46 من البروتين تقريباً.
  • السبانخ: يُعتبر السبانخ من أكثر أنواع الخضروات ذات اللون الأخضر التي تحتوي على نسب عالية من المغذيات. يحتوي كل كوب من السبانخ الأخضر النيئة على 0.7 غرام من البروتين.


مواضيع ذات صلة

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية