أبرز مصادر الدهون الصحية لزيادة الوزن بطريقة آمنة

أبزر مصادر الدهون الصحية لزيادة الوزن، إكتشفوا ما هو أمثل جدول لنظام غذائي صحي يساعدكم على اكتساب الوزن بطريقة آمنة.

ias

يعتقد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نحافة مفرطة أن نظامهم الغذائي يمكن أن يتضمن أي أطعمة عالية السعرات الحرارية لزيادة وزنهم. لكن الواقع أن عملية زيادة الوزن تحتاج تماماً كعملية اكتساب الوزن إلى جدول صحي يتضمن أطعمة معيّنة فقط بكميات محددة أيضاً. ومن أهم الأطعمة التي يجب التركيز عليها لزيادة الوزن هي مصادر الدهون الصحية ومنها:

المكسرات النيئة أو زبدة المكسرات الصحية:

دهون صحية لزيادة الوزن

تحتوي هذه الأطعمة نسبة عالية من السعرات الحرارية، لكن في الوقت نفسه تحتوي دهون صحية أساسية للجسم. تناولوا المكسرات النيئة كوجبة خفيفة أو أضيفوها إلى فطور الشوفان مع الزبادي والفاكهة. يمكنكم أيضاً تناول زبدة المكسرات الصحية مع شرائح التوست الأسمر الكامل، لكن تأكدوا من أن تكون هذه الزبدة طبيعية 100% ولا تحتوي أي سكر مضاف.

السلمون:

يعتبر السلمون من أكثر مصادر البروتين والدهون الصحية المناسبة لأي نظام غذائي صحي. يوفر السلمون أيضاً أحماض أوميغا 3 المهمة جداً للجسم . إكتشفوا في هذا الإطار ما هو أفضل وقت لتناول أوميغا 3. يمكن تناول السلمون بطرق عديدة، مقلي، مشوي أو مخبوز في الفرن ويمكن تناوله مع السلطات والتتبيلات المميزة لوجبة متكاملة ولذيذة جداً.

الأفوكادو:

الأفوكادو مليء بالدهون الصحية، وهو على عكس أنواع الفاكهة الأخرى مليء بالسعرات الحرارية لذلك فهو مثالي لأي نظام غذائي لزيادة الوزن. يحتوي الأفوكادو أيضًا نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن. يمكن تناول الأفوكادو بدون أي إضافة، كما يمكن تناوله مع الساندويشات أو السلطات.

البيض:

يوفر البيض الكامل مزيج من البروتينات والدهون الصحية للجسم. إذا كنتم لا تعانون من أي حساسية على البيض فيمكنم تناول 2 أو 3 بيضات في اليوم الواحد.


مواضيع ذات صلة

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية