سحور دايت ومشبع لإنقاص الوزن في رمضان

إن البقاء لساعات طويلة دون تناول الطعام خلال فترة الصيام، لا يبرر تناول الأطعمة غير الصحية. الواقع أن الحفاظ على الوزن والجسم الصحي خلال هذه الفترة أمر أساسي ومهم جداً. سنقدم لك فيما يلي سحور دايت لإنقاص الوزن في رمضان.

ias

أهمية تناول وجبة السحور:

يؤكد أخصائيو التغذية أن وجبة السحور تعتبر بأهمية وجبة الإفطار تماماً. تساعد هذه الوجبة على التقليل من الشعور بالجوع الشديد خلال ساعات الصيام. كما أن تناول الطعام خلال هذه الوجبة يمد الجسم بالطاقة المطلوبة لتفادي التعب والإرهاق. إضافةً الى ذلك تعتبر وجبة السحور أساسية لتنشيط الجهاز الهضمي خلال النهار وللمحافظة على مستويات السكر في الدم. يجب أن تحتوي وجبة الفطور على الاطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل والصحية في الوقت نفسه. بالإضافة الى ذلك يجب أن تحتوي وجبة السحور على الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخس والخيار مما يساعد الجسم على الإحتفاظ بالماء لفترة طويلة ويقلل الاحساس بالعطش خلال النهار.

سحور دايت ومشبع لإنقاص الوزن في رمضان:

بيضة مسلوقة: من أهم المكونات التي يجب تناولها خلال وجبة السحور هو البيض. البيض مصدر صحي للبروتين والفيتامين د لذلك فهو يساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل. إحرصي على تقليل كمية الملح المضافة الى البيض عند تناوله لتفادي الشعور بالعطش.

ملعقة من زبدة الفول السوداني مع بضع شرائح من الموز: تحتوي زبدة الفول السوداني على دهون صحية غير مشبعة وهي مصدر صحي للبروتين. ينصح بتناولها مع الموز او أي نوع آخر من الفاكهة لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها خلال النهار.

نصف رغيف من الخبز الكامل: كمية قليلة من الكربوهيدرات تعتبر أساسية أيضاً على وجبة السحور وذلك لإمداد الجسم بالطاقة أيضاً. 

طبق من شرائح الخضار: تحتوي الخضار على نسبة عالية من الماء لذلك تعتبر مهمة جداً للجسم.


مواضيع ذات صلة

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية