أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هكذا تستفيدين من بقايا الإفطار خلال شهر رمضان!

طرق الاستفادة من بقايا الطعام في رمضان

من المعروف عن شهر رمضان أنه يمتاز بالعزائم والجلسات الطويلة حول مائدة إفطار غنية بالأكلات الرمضانية اللذيذة. إن ذلك غالباً ما يؤدي إلى فائض في كمية الطعام. إذا كنت تعانين من هذا الوضع، تعرفي من موقع أطيب طبخة على طرق الاستفادة من بقايا الطعام خلال شهر رمضان الكريم!

بقايا الخبز

هل حضرت كمية كبيرة من الفتوش بالخبز العربي وبقي لديك فائض من الأرز؟ إستخدمي بقايا الخبز المحمص لتحضير أشهى ملوخية بالدجاج على الطريقة السعودية مع الأرز. إذا تعذرت الطرق، إطحني الكمية الفائضة واستخدميها لتغليف صدور دجاج البروستد!

بقايا الأرز

يمكنك الإستفادة من بقايا الأرز لابتكار مجموعة كبيرة من الأطباق الشهية مثل الأرز المقلي بالدجاج، الرز بالخضار أو أرز بالبازيلاء. للمزيد من الإبتكار، أضيفي الأرز إلى الحمص واللبن الزبادي حتى تحصلي على اشهى طبق فتة بالحمص والأرز.

بقايا المعكرونة المسلوقة

إذا بقيت لديك كمية من المعكرونة المسلوقة، أخلطيها مع القليل من عصير الليمون الحامض، التونة والخضار المتوفرة في ثلاجتك لتحضير سلطة لذيذة ومنعشة. إذا كنت تبحثين عن أفكار، جربي من موقعنا سلطة معكرونة بالمايونيز، سلطة المعكرونة بالصوص وحتى معكرونة باللبن على طريقة صديقة الموقع والمناسبة لأجواء شهر رمضان المبارك!

بقايا الدجاج

من النادر جداً أن تفيض كمية من الدجاج أكان مشوياً، مقلياً أم مسلوقاً. لكن إذا حصل ووقعت في هذا الموقف، فتّتي البقايا واخلطيها مع البطاطس والخضار لتحضير حشوة مميزة ومبتكرة لـعجينة السمبوسة الهندية. ولا أشهى!

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟