تجنبي جفاف الكيك بهذه الحيل

تحضير الكيك في المنزل بنفسك ليس بالامر السهل، ويعد جفافه وتفتته من أكبر المشاكل التي قد تواجهك لدى تحضيره. إليك في هذا السياق من أطيب طبخة نصائح وحيل لتجنب جفاف الكيك وإبقائه طرياً وندياً.

ias

1- لا تخبزي الكيك لوقتٍ طويل
إن قمت بخبز الكيك لوقتٍ إضافي ستلاحظين جفافه، لذلك ننصحك هنا باتباع وقت الخبز المحدد في الوصفة. إبدئي بتفقد نضج الكيك بعد مرور المدة الأدنى المحددة للخبز، إغرسي عود خشبي صغير في الكيك، إن تلصقت العجينة عليه هذا دليل أن الكيك لم يجهز بعد. إليك من موقعنا اسباب هبوط الكيك ايضاً.

2- شرائط توزيع الحرارة أثناء الخبز
إن كنت تقومين بخبز كيكة كثيفة وتتطلب وقتاً كثيراً للخبز، استخدام شرائط توزيع الحرارة أثناء الخبز سيحمي الكيك من الخارج ويمنعه من الاحتراق في حين ينضج من الداخل ببطء. يمكنك استعمال فوط منقوعة بالماء للف قوالب الكيك اثناء الخبز.

3- لا تستخفي بالسكر
ليست الوظيفة الوحيدة للسكر إضافة الطعم الحلو إلى الكيك، ما لا تعرفينه أن السكر يساعد في حفظ السوائل داخل الكيك عوضاً عن تبخرها بفعل الحرارة. الجدير بالذكر هنا أن السكر البني أفضل من الأبيض في حفظ السوائل. تفقدي 10 نصائح لكيكة ناجحة في كل مرة.

4- إضافة السوائل إن كنت تريدين حشي أو تزيين الكيك وهو جاف، ننصحك بسقيه بالعصير أو القطر لإبقائه ندياً.

5- الحفظ  إن لم تقومي بحفظ الكيك بالطريقة المناسبة، سيصبح جافاً بسرعة. ننصحك هنا بترك الكيك يبرد على حرارة الغرفة ثم تقطيعه والاحتفاظ به في حاوية محكمة الاغلاق للمحافظة على طراوته. تعرفي على ادوات الخبز الضرورية لإنجاح الكيكة.


مواضيع ذات صلة

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية