خطأ ترتكبينه بصواني الفرن يؤدي الى حرق مخبوزاتك

يحتوي المطبخ على كمية كبيرة من الأدوات والأجهزة التي تستعملينها خلال الطهي وتحضير الطعام، احرصي عند شرائها أن تعرفي الطرق الصحيحة لاستعمالها وكيف تحافظين على أدوات المطبخ المهمة لديك. من تجهيزات المطبخ الأساسية هي صواني الفرن للقيام بـوصفات صواني وتتميز بلونين أساسيين لعلك لا تعلمين الاختلاف الكبير بينهما. الداكنة والفاتحة!

ias

الصينية داكنة اللون تسحب الحرارة بطريقة أسرع، تحافظ عليها وتنشرها بالتساوي. لهذا السبب عندما تريدين تحمير الجزء السفلي من أي طعام أو تحميصه استعملي الصينية الغامقة ولكن احرصي على تخفيض 25 درجة مئوية من الحرارة المطلوبة وتنقيص 10 دقائق من وقت الخبز المعتاد لتفادي الحرق أو التحمير الزائد. هذه الصينية صالحة لخبز البيتزا، بطاطس الودجز والخضروات على أنواعها وذلك لتوفير الوقت والحصول على نتيجة أفضل.

الصينية فاتحة اللون تعكس حرارة الفرن ولا تسحبها، تسمح باحمرار سطح المخبوزات مثل جزئها السفلي تماما. لذا يفضل خبز المأكولات التي تتعرض للاحتراق بسرعة والتي تحتاج للخبز ببطء من كل الجوانب في الصواني الفاتحة. يفضل اذا خبز الكيك في صينية فاتحة لئلا تتعرض جوانبه للاحتراق أو للجفاف، بالاضافة الى الكوكيز والحلويات. من المهم جدا اتباع هذه النصيحة لأنها تساعدك على اختيار صواني الفرن الملائمة وكيفية التفرقة بينها لخبز المأكولات المناسبة حسب حاجتها للحرارة.


مواضيع ذات صلة

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية