تجنّبي هذه الأخطاء الـ5 عند تحضير الأرز البني!

أكثر من مليار شخص حول العالم يعتمدون على الأرز الأبيض في غذائهم اليومي، ولذا فإنّ معظم ربات البيوت أتقنّ تحضيره. إلا أنه وفي الفترة الأخيرة، برزت المنافع الصحية للأرز البني، وازداد استهلاكه في المنازل. فهل طريقة تحضيره هي ذاتها؟ في ما يلي، نقدم لك الاخطاء التي يجب أن تتجنبيها لتحضير أرز بني نثري غير لاصق في كل مرة:

ias

طريقة تحضير رز البني المثالي

1- تحضير الأرز الأبيض والبني بالطريقة نفسها:
قد تظنين أن النوعين شبيهين ولكن هناك أمران مختلفان بين طريقة تحضيرهما أولهما كمية الماء المستخدمة في الأرز البني أكبر والثانية يجب نقع الأرز البني قبل تحضيره بينما يمكنك الإستغناء عن هذه الخطوة مع الأرز الأبيض.

2- تقديم الأرز البني فوراً بعد الطهي: 
من الضروري جداً تغطية قدر الأرز البني لـ10 دقائق بعد الإنتهاء من الطهي ليكتمل الطهي على البخار. أما نصيحتنا لك فتقضي بوضع فوطة مطبخ بين الغطاء والقدر لتتشرّب الرطوبة أثناء الإنتظار.

3- تقليب الأرز البني أثناء الطهي: 
لا تخلطي الأرز أبداً! فبهذه الطريقة تنشّطين النشويات الموجودة في الأرز البني فتحصلين على مذاق ناعم؛ وهنا يجدر الذكر إلى أنه كلما قلّبت طبقك أثناء تحضير الريزوتو لمدة أطول كلّما حصلت على نتيجة أفضل.

4- عدم إضافة الملح:
الأرز – مثل الباستا – بحاجة إلى الملح لكي لا يصبح قوامه ناعم أثناء الطهي. لذلك، أضيفي من نصف ملعقة صغيرة إلى ملعقة صغيرة من الملح لكل كوب من الأرز النيء.

5- الطهي على حرارة مرتفعة:
إبدأي أولاً بطهي المكوّنات على حرارة متوسطة إلى مرتفعة حتى يغلي المزيج ثمّ خفّفي النار. إذا طهيت الأرز على حرارة مرتفعة ستتبخّر السوائل بسرعة وتبقى الحبات غير ناضجة، بينما تضمن لك الحرارة المنخفضة نتيجة مثالية!


مواضيع ذات صلة

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية