طريقة تخزين الزنجبيل الطازج لاطول فترة ممكنة من دون ان يصبح طرياً

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

هل تعانين من مشكلة في الهضم؟ هل تبحثين عن مكونات طبيعية تقلل من ارتفاع ضغط الدم؟ الحل هو الزنجبيل! فوائد الزنجبيل كثيرة لذلك يُنصح بتناوله بشكل يومي. اليك من موقعنا طريقة تخزين الزنجبيل الطازج لاطول فترة ممكنة من دون ان يصبح طرياً لتتناوليه وتستفيدي من فوائده.

ias

طريقة تخزين الزنجبيل الطازج:

هذه النصائح تضمن لك حفظ الزنجبيل لأطول فترة ممكنة:

  • قومي دائمًا بتخزين الزنجبيل في كيس ورقي أو منشفة ورقية ثم قومي بتخزينه في الثلاجة أو الفريزر. قومي بتغليف قطعة الزنجبيل جيداً عن طريق لفها بالمناشف الورقية لتفادي تعرضها للهواء والرطوبة. بهذه الطريقة ستتمكني من تخزين الزنجبيل لفترة أطول.
  • بمجرد تقشير الزنجبيل أو تقطيعه إلى شرائح، لا يمكنك تخزينه على درجة حرارة الغرفة ابداً. لجعله يدوم لفترة أطول، عليك تجميده أو وضعه في الثلاجة شرط اتباع الخطوات المذكورة سابقاً لحفظ الزنجبيل، يمكن أن يبقى الزنجبيل طازجاً بهذه الطريقة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع في الثلاجة. 
  • لتخزين الزنجبيل في الثلاجة، من الأفضل ترك القطعة كاملة أي دون تقطيع. قومي بتخزين الزنجبيل في كيس محكم الإغلاق واخرجي كل الهواء منه.
  • لتخزين الزنجبيل لأطول فترة في الفريزر، قشري وافرمي الزنجبيل جيداً. ضعي الزنجبيل المفروم على صينية وادخلي الصينية الى الفريزر مدة 30 دقيقة. ضعي الزنجبيل المجمد في وعاء محكم الإغلق واحفظيه في الثلاجة. يمكن حفظ الزنجبيل بهذه الطريقة لمدة قد تصل إلى شهرين دون ان يفقد نكهته.
  • يمكن أيضاً تخزين الزنجبيل الطازج في وعاء يحتوي على أي عصير حمضي، يمكن إضافة القليل من الخّل الأبيض أيضاً الى العصير. لكن هناك احتمال أن يغيّر الخلّ طعم الزنجبيل قليلاً. 


مواضيع ذات صلة

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

طريقة انقاص الوزن بسرعة

طريقة تنظيف عيون الفرن

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol