طريقة تفريز عجينة الفطائر لاستخدامات عديدة وسريعة في رمضان

تحضير عجينة الفطائر لتقديمها على سفر شهر رمضان المبارك يتطلب وقتاً اكثر من تحضير الاطباق الاخرى، لهذا السبب قومي بتفريز عجينة الفطائر لاستخدامات عديدة وسريعة في رمضان. اليك الطريقة.

ias

الطريقة الاولى: تفريز اقراص العجين

بعد ان تنتهي من صناعة العجينة، شكليها على شكل اقراص صغيرة تناسب بحجمها نوع الفطائر التي تحضرينها عادة. ادهني وجه العجين بالقليل من الزيت النباتي، لفي اقراص العجينة بالنايلون، كي لا تلتصق ببعضها وضعيها في كيس بلاستيكي مخصص للفريزر. اخرجي العجين من الفريزر في الليل وضعيه في الثلاجة حتى يذوب الثلج تماماً.

الطريقة الثانية: التفريز بحسب نوع الفطائر

  • السمبوسة: حضّري العجينة بشكل مثلث او بالشكل الذي ترغبين به، مع الحشوة التي ترغبين بها: سمبوسة بالجبن، سمبوسة باللحم او سمبوسة بالخضار. صفّي السمبوسة في العلب المخصصة للفريزر وغطيها بالنايلون جيداً بهذه الطريقة تصبح جاهزة للقلي او للفرن مباشرة.
  • البيتزا: عادة ما تقومين بتحضير البيتزا على شكل اقراص دائرية صغيرة، حضّري اقراص العجينة ثم قومي بواسطة شوكة طعام بالضغط على وجه العجينة بشكل عشوائي. صفّي العجين في الصواني المخصصة للفريزر وافصلي الطبقات بواسطة ورق زبدة وضعيها في الفريزر لاستخدامها مباشرة عند الحاجة.
  • السبرينغ رولز: اعدي السبرينغ رولز بالحشوات المختلفة قسمي الكمية في العلب المخصصة للفريزر، واغلقي العلب باحكام. يمكنك استخدام السبرينغ رولز مباشرة من الفريزر للقلي او للخبز في الفرن.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية