لا ترمي منتجات الالبان والاجبان بل فرزيها لاستخدامات لاحقة من دون أن تفسد

الحليب، الالبان والاجبان هي المكونات الاساسية الموجودة في كل مطبخ دائماً. ولكن إن لم يتم استهلاك هذه الاطعمة خلال مدة محددة ستفسد لتذهب هدراً. إليك بعض النصائح لتفريز هذه المنتجات لأطول فترة ممكنة والمحافظة عليها من دون أن تفسد.

ias

الحليب

يمكن تفريز الحليب بسهولة فتفريزه لن يؤذيه ولكنه سيغير قليلاً في قوامه. لذلك فرزيه فقط إن كنت تريدين استخدامه في الطهي لا شربه. ننصحك بتفريغه في حاوية تتسع لكمية أكبر من كميته ووضع الحاوية في الفريزر. عند الحاجة أنقليه إلى الثلاجة ليذوب قليلاً ثم حركيه جيداً واستخدميه. أما إن كنت تريدين استخدام الحليب فاحفظيه بالثلاجة ولكن لا تضعي الحليب الطازج في باب الثلاجة لهذه الأسباب!

الجبن

الجبن ايضاً من المكونات التي يمكن تفريزها لاستخدام لاحق في السلطات أو كمكون في الطبخات أو على وجه صواني الفرن. يكفي أن تضعي الجبن في الفريزر في اكياس مخصصة للفريزر أو حاويات محكمة الاغلاق ثم تخرجيها لتذوب قبل الاستخدام مباشرةً. اليك الطريقة الصحيحة لحفظ الجبنة في الفريزر على أنواعها!

لبن الزبادي

تنطبق على لبن الزبادي القاعدة نفسها التي تنطبق على الحليب ولكن عليك باستخدامه خلال مدة لا تتراوح الاربعة اشهر على التفريز.

الزبدة

يمكن اساساً تفريز الزبدة لأشهر ولكن إن أرددت تمديد الفترة ايضاً ننصحك بلفها بورق الالومينيوم ثم تفريزها لمدة 5 أشهر للزبدة غير المملحة ولأكثر من 6 أشهر للزبدة المملحة.

الكريمة المخفوقة

فرزي الكريمة المخفوقة فقط بمكيات قليلة منفردة في الفريزر وبالتالي عند الاستخدام يمكنك اخراج الكميات على دفعات واذابتها لاستخدامها من دون أن تفسدي كل الكمية. لا يمكن تفريز الكريمة غير المخفوقة.


مواضيع ذات صلة

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

مضاعفات قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي!

العادات الغذائية السيئة الاكثر شهرةً في العالم!

إذا كنتم من محبي المعجنات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

طبق اللحسه: كم سعرة حرارية فيه؟

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

فوائد الفلفل الاخضر على الصحّة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية