لا ترمي منتجات الالبان والاجبان بل فرزيها لاستخدامات لاحقة من دون أن تفسد

الحليب، الالبان والاجبان هي المكونات الاساسية الموجودة في كل مطبخ دائماً. ولكن إن لم يتم استهلاك هذه الاطعمة خلال مدة محددة ستفسد لتذهب هدراً. إليك بعض النصائح لتفريز هذه المنتجات لأطول فترة ممكنة والمحافظة عليها من دون أن تفسد.

ias

الحليب

يمكن تفريز الحليب بسهولة فتفريزه لن يؤذيه ولكنه سيغير قليلاً في قوامه. لذلك فرزيه فقط إن كنت تريدين استخدامه في الطهي لا شربه. ننصحك بتفريغه في حاوية تتسع لكمية أكبر من كميته ووضع الحاوية في الفريزر. عند الحاجة أنقليه إلى الثلاجة ليذوب قليلاً ثم حركيه جيداً واستخدميه. أما إن كنت تريدين استخدام الحليب فاحفظيه بالثلاجة ولكن لا تضعي الحليب الطازج في باب الثلاجة لهذه الأسباب!

الجبن

الجبن ايضاً من المكونات التي يمكن تفريزها لاستخدام لاحق في السلطات أو كمكون في الطبخات أو على وجه صواني الفرن. يكفي أن تضعي الجبن في الفريزر في اكياس مخصصة للفريزر أو حاويات محكمة الاغلاق ثم تخرجيها لتذوب قبل الاستخدام مباشرةً. اليك الطريقة الصحيحة لحفظ الجبنة في الفريزر على أنواعها!

لبن الزبادي

تنطبق على لبن الزبادي القاعدة نفسها التي تنطبق على الحليب ولكن عليك باستخدامه خلال مدة لا تتراوح الاربعة اشهر على التفريز.

الزبدة

يمكن اساساً تفريز الزبدة لأشهر ولكن إن أرددت تمديد الفترة ايضاً ننصحك بلفها بورق الالومينيوم ثم تفريزها لمدة 5 أشهر للزبدة غير المملحة ولأكثر من 6 أشهر للزبدة المملحة.

الكريمة المخفوقة

فرزي الكريمة المخفوقة فقط بمكيات قليلة منفردة في الفريزر وبالتالي عند الاستخدام يمكنك اخراج الكميات على دفعات واذابتها لاستخدامها من دون أن تفسدي كل الكمية. لا يمكن تفريز الكريمة غير المخفوقة.


مواضيع ذات صلة

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية