لا ترمي منتجات الالبان والاجبان بل فرزيها لاستخدامات لاحقة من دون أن تفسد

الحليب، الالبان والاجبان هي المكونات الاساسية الموجودة في كل مطبخ دائماً. ولكن إن لم يتم استهلاك هذه الاطعمة خلال مدة محددة ستفسد لتذهب هدراً. إليك بعض النصائح لتفريز هذه المنتجات لأطول فترة ممكنة والمحافظة عليها من دون أن تفسد.

ias

الحليب

يمكن تفريز الحليب بسهولة فتفريزه لن يؤذيه ولكنه سيغير قليلاً في قوامه. لذلك فرزيه فقط إن كنت تريدين استخدامه في الطهي لا شربه. ننصحك بتفريغه في حاوية تتسع لكمية أكبر من كميته ووضع الحاوية في الفريزر. عند الحاجة أنقليه إلى الثلاجة ليذوب قليلاً ثم حركيه جيداً واستخدميه. أما إن كنت تريدين استخدام الحليب فاحفظيه بالثلاجة ولكن لا تضعي الحليب الطازج في باب الثلاجة لهذه الأسباب!

الجبن

الجبن ايضاً من المكونات التي يمكن تفريزها لاستخدام لاحق في السلطات أو كمكون في الطبخات أو على وجه صواني الفرن. يكفي أن تضعي الجبن في الفريزر في اكياس مخصصة للفريزر أو حاويات محكمة الاغلاق ثم تخرجيها لتذوب قبل الاستخدام مباشرةً. اليك الطريقة الصحيحة لحفظ الجبنة في الفريزر على أنواعها!

لبن الزبادي

تنطبق على لبن الزبادي القاعدة نفسها التي تنطبق على الحليب ولكن عليك باستخدامه خلال مدة لا تتراوح الاربعة اشهر على التفريز.

الزبدة

يمكن اساساً تفريز الزبدة لأشهر ولكن إن أرددت تمديد الفترة ايضاً ننصحك بلفها بورق الالومينيوم ثم تفريزها لمدة 5 أشهر للزبدة غير المملحة ولأكثر من 6 أشهر للزبدة المملحة.

الكريمة المخفوقة

فرزي الكريمة المخفوقة فقط بمكيات قليلة منفردة في الفريزر وبالتالي عند الاستخدام يمكنك اخراج الكميات على دفعات واذابتها لاستخدامها من دون أن تفسدي كل الكمية. لا يمكن تفريز الكريمة غير المخفوقة.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية