طريقة ختم البرطمان مثل المعلبات الجاهزة في المنزل

لحفظ المربيات، أو المخللات أو الكثير من أنواع الخضار الأخرى تقوم الكثير من ربات المنزل بوضعها في برطمانات، لكن الجزء الاكثر صعوبة في هذه العملية هو إحكام ختم البرطمان لتفادي تعرض المكونات لتسرب الهواء. سنقدم لك فيما يلي طريقة ختم البرطمان مثل المعلبات الجاهزة في المنزل.

ias

طريقة ختم البرطمان مثل المعلبات الجاهزة في المنزل:

نشر أحد مستخدمي منصة تيك توك فيديو يُظهر الحيلة التي يستخدمها لإحكام ختم البرطمان الزجاجي مثل المعلبات الجاهزة. وقد أظهر الفيديو الحيلة التي تعتمد على إستخدام التغليفة المصنوعة من مادة النايلون والذي يتم تغليف جزء من قنينة الماء فيها وذلك لإظهار العلامة التجارية ومحتويات القنينة. بعد إزالة التغليفة عبر سحبها الى الاعلى دون تمزيقها، يتم إدخالها وتثبيتها حول غطاء البرطمان. بعدها يُسكب الماء الساخن على التغليفة بحيث تلين ورقة النايلون من حرارة الماء وتُشكل غلاف حول الغطاء وتمنع تسرب الهواء الى داخله.

ما هي المدة القصوى لحفظ الأطعمة في البرطمانات:

للحصول على أفضل جودة بعد حفظ المكونات داخل البرطمان يوصى بإستخدمها خلال عام واحد من تاريخ حفظها. بالاضافة الى الحرص على حفظها في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة. ورغم ظهور بعد علامات التلف التي غالباً ما تكون شبيهة بالعفن فهذا لا يعني أن كل الكمية قد تعرضت للتلف حيث يمكن أن يكون هذا الجزء قد تعرض للهواء فيجب حينها بكل بساطة التخلص منه وتناول الكمية المتبقية.


مواضيع ذات صلة

رجيم شوربة العدس لخسارة 20 كيلو في شهر

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية