أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 حيل لتحصلي على ستيك لحم مثل المطاعم الفاخرة

طريقة طهي الستيك مثل المطاعم

إذا كنت تحبين ستيك اللحم، فأنت تعرفين كم هي شهية في المطاعم بشكلها ونكهتها. لكن عند تحضير هذا الطبق في المنزل، غالبًا ما تلاحظ ربة المنزل أنّ الطبق يختلف عن ستيك المطاعم، ولا يبدو فاخرًا مثلها. إليك من أطيب طبخة 5 أسرار وحيل لتحضّري ستيك لحمٍ في البيت تشبه تلك المقدّمة في المطاعم الفاخرة ولكن بربع السعر!

  • اختاري شرائح لحمٍ سميكة. تكون ستيك اللحم المثالية بنية من الخارج وزهرية من الداخل، لذلك تفادي اللحوم الرفيعة التي تنضج وتنشف بسرعة. من الأفضل أن تحتوي على نسبة من الدهون لنكهةٍ أشهى. يحتوي لحم ظهر البقرة على أعلى نسبة دهونٍ، يليها لحم الخاصرة والفيلية مينيون التي تخلو من الدهون.
  • أخرجي الستيك من الثلاجة قبل 20 دقيقة من البدء بالطهي حتى تتوزّع الحرارة داخلها بشكلٍ متساوٍ.
  • أضيفي إلى الستيك الملح والبهارات والأعشاب، أو إنقعيها في تتبيلتك المفضّلة لمدة 30 دقيقة. ننصحك باستخدام الملح والبهارات فقط وتحضير صوص إلى جانب الستيك.
  • استخدمي مقلاة ساخنة جدًا لقلي الستيك. ضعي القليل من الزيت في المقلاة واتركي الستيك لحوالي دقيقة لكل جهة حتى يصبح لونها بنيًا من الخارج. أضيفي المزيد من الزيت أو الزبدة في المقلاة وقلّبي الشريحة. ننصحك أن تضيفي إكليل الجبل وفصوص ثوم خلال القلي لإعطاء الستيك نكهة مميزة.
  • عندما تصلين إلى نسبة النضج التي تحبينها، أزيلي الستيك عن النار واتركيها ترتاح لحوالي 5 دقائق قبل تقديمها. تحتاج ستيك اللحم لوقتٍ قصيرٍ حتى ترتاح وتفرز عصائرها ونكهتها. قدّميها إلى جانب الخضار السوتيه والبطاطس المهروسة أو البوريه.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟