5 حيل لتحصلي على ستيك لحم مثل المطاعم الفاخرة

Rita13 Rita13

إذا كنت تحبين ستيك اللحم، فأنت تعرفين كم هي شهية في المطاعم بشكلها ونكهتها. لكن عند تحضير هذا الطبق في المنزل، غالبًا ما تلاحظ ربة المنزل أنّ الطبق يختلف عن ستيك المطاعم، ولا يبدو فاخرًا مثلها. إليك من أطيب طبخة 5 أسرار وحيل لتحضّري ستيك لحمٍ في البيت تشبه تلك المقدّمة في المطاعم الفاخرة ولكن بربع السعر!

ias

  • اختاري شرائح لحمٍ سميكة. تكون ستيك اللحم المثالية بنية من الخارج وزهرية من الداخل، لذلك تفادي اللحوم الرفيعة التي تنضج وتنشف بسرعة. من الأفضل أن تحتوي على نسبة من الدهون لنكهةٍ أشهى. يحتوي لحم ظهر البقرة على أعلى نسبة دهونٍ، يليها لحم الخاصرة والفيلية مينيون التي تخلو من الدهون.
  • أخرجي الستيك من الثلاجة قبل 20 دقيقة من البدء بالطهي حتى تتوزّع الحرارة داخلها بشكلٍ متساوٍ.
  • أضيفي إلى الستيك الملح والبهارات والأعشاب، أو إنقعيها في تتبيلتك المفضّلة لمدة 30 دقيقة. ننصحك باستخدام الملح والبهارات فقط وتحضير صوص إلى جانب الستيك.
  • استخدمي مقلاة ساخنة جدًا لقلي الستيك. ضعي القليل من الزيت في المقلاة واتركي الستيك لحوالي دقيقة لكل جهة حتى يصبح لونها بنيًا من الخارج. أضيفي المزيد من الزيت أو الزبدة في المقلاة وقلّبي الشريحة. ننصحك أن تضيفي إكليل الجبل وفصوص ثوم خلال القلي لإعطاء الستيك نكهة مميزة.
  • عندما تصلين إلى نسبة النضج التي تحبينها، أزيلي الستيك عن النار واتركيها ترتاح لحوالي 5 دقائق قبل تقديمها. تحتاج ستيك اللحم لوقتٍ قصيرٍ حتى ترتاح وتفرز عصائرها ونكهتها. قدّميها إلى جانب الخضار السوتيه والبطاطس المهروسة أو البوريه.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف البشره في المنزل

اتبعي هذه الخطوة للحصول على معجنات كالمطاعم

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

المعجنات تزيد الوزن، حقيقية أم خرافة؟

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

كيف اعرف نوع الجنين فى الشهر الثالث بدون سونار

فوائد الكمون وأضراره: معلومات تسمعينها للمرة الأولى!

لا ترمي قشر البرتقال بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

طريقة طهي اللازانيا المضبوطة لمنعها من الالتصاق

فوائد الطماطم للحامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol