إشعار

Sign Up

لا يمكنك تخيل غرابة هذه العادات الرمضانية!

عادات رمضانية غريبة حول العالم

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان 2018، تحتفل جميع الدول بهذا الشهر المبارك. لكن بعض هذه العادات تكون غريبة وغير مألوفة لنا، تعرفي معنا على أكثر العادات غرابة حول العالم في هذا الشهر.

تايلند:

على كل أسرة في اليوم الاول من شهر رمضان أن تذبح ذبيحة مثل الخروف الذي نفديه في الاعياد. بالإضافة، الى أن العائلات جميعاً تجتمع أمام البيوت وتتشارك الطعام في آخر يوم من الشهر الكريم.

باكستان:

تمارس هذه الدولة أغرب عادة رمضانية تسمى بعلبة البيض المسلوق! تبدأ هذه العادة في أول يوم من شهر رمضان لتنتهي في آخره، وهي عبارة عن تبارز بكسر البيض المسلوق باليدين.

موريتانيا:

يقوم سكان هذه الدولة على حلق شعر رأسهم في بداية الشهر الكريم، اذ تعني هنذه العادة أن الشباب تستغني عن شعرها اي كنوع من التبارك في هذا الشهر.

تركيا:

تعتبر الزغاريد من أشهر العادات في تركيا لدى ثبوت ظهور القمر قبل ليلة لتحديد أول يوم شهر رمضان. إذا، أن الاحتفالات تعج بساحة السلطان أحمد الى حين موعد السحور لتناول أشهر خبز يعد فقط في شهر رمضان ويسمى " بيدا ".

تشتهر دول المسلمين حول العالم بعادة واحدة تجمعهم، اذ ان الناس تتقرب من بعضها أكثر وتشعر بالفقراء بشكل كبير. يحرص المسلمين حول العالم حتى على مشاركة الطعام والحلويات!

التعليقات

إختبار الشخصية

اختاري مكونات طبق الباستا وسنكشف البلد المثالي لك!