عصير البطيخ مفيد لجسمكم بالكامل: بعيدًا عن الترطيب إكتشفوا فوائد عناصره بالتفصيل

عصير البطيخ مفيد لجسمكم بالكامل: بعيدًا عن الترطيب إكتشفوا فوائد عناصره بالتفصيل . استفيدوا من هذا العصير اللذيذ والمنعش بالوقت نفسه.

ias

عصير البطيخ له فوائد عديدة، ولكن هل تعرفون ما يمكن أن تقدمه كل مادة مغذية فيه لصحتكم؟ البطيخ هو أحد الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء، مما ينتج عصيرًا رائعًا! يعمل هذا المشروب على تبريد أجسامكم خلال فصل الصيف الحار بطريقة لذيذة. يحتوي عصير الفاكهة على فيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين ج والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والمواد المغذية الأخرى. اكتشفوا كيف يمكن لكل واحدمنهم أن يؤثر على صحتكم ورفاهيتكم!

فوائد فيتامين أ:

بطيخ مقطع إلى مثلثات

فيتامين أ ضروري لصحة العين، وخاصة الرؤية الليلية. يساعد على تكوين الشبكية والحفاظ على صحة القرنية. كما أنه مهم للنمو والتطور السليم، وله دور مهم في صحة الجلد والعظام، ويساعد في تجديد الخلايا وصحة العظام.

فوائد فيتامين ب6:

فيتامين ب6 هو أحد العناصر الرئيسية المسؤولة عن تكوين الأجسام المضادة والخلايا اللازمة لمحاربة الأمراض والالتهابات المختلفة. ويساعد هذا الفيتامين أيضًا الهيموجلوبين على حمل الأكسجين من خلايا الدم الحمراء إلى الأنسجة ويساعد على خفض نسبة السكر في الدم.

فوائد فيتامين سي

يعد البطيخ مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي . ومن المعروف أنه يقوي جهاز المناعة، ويساعد الجسم على مقاومة الالتهابات ونزلات البرد والأمراض الأخرى. ويعمل هذا الفيتامين كمضاد قوي للأكسدة، حيث يحارب الأضرار التي تسببها الجذور الحرة في الجسم، والتي ترتبط بالشيخوخة والعديد من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان.

فوائد البوتاسيوم

البوتاسيوم معدن مهم جداً للجسم. نحن في حاجة إليها لخفض ضغط الدم. وهو يقاوم آثار الصوديوم، مما يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتقليل التوتر على جدران الشرايين. البوتاسيوم مهم أيضًا للنقل السليم للنبضات العصبية، والحفاظ على الأداء السليم للأعصاب، بما في ذلك التواصل بين الدماغ وبقية الجسم.

فوائد المغنيسيوم

يساعد المغنيسيوم في الحفاظ على وظيفة الأعصاب والعضلات الطبيعية، ويدعم نظام المناعة الصحي، ويحافظ على استقرار معدل ضربات القلب، ويساعد على تقوية العظام. يمكنه ضبط مستويات الجلوكوز في الدم، وكذلك المساعدة في إنتاج البروتين.

فوائد الثيامين

يساعد الثيامين خلايا الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة. وتتمثل المهمة الرئيسية للكربوهيدرات في توفير الطاقة للجسم، وخاصة الدماغ والجهاز العصبي. ويلعب الثيامين أيضًا دورًا في تقلص العضلات وتوصيل الإشارات العصبية.

فوائد الفوسفور

تتمثل المهمة الرئيسية للفوسفور في تكوين العظام والأسنان. يلعب دورًا مهمًا في كيفية استخدام الجسم للكربوهيدرات والدهون. ومن الضروري أيضًا أن ينتج الجسم البروتينات اللازمة لنمو الخلايا والأنسجة وصيانتها وإصلاحها.

هل بذور أو قشور البطيخ مفيدة أيضًا؟

قبل أن ترموا القشور في سلة المهملات، في المرة القادمة، خذوا ثانية للتفكير في الفوائد الصحية لقشور وبذور البطيخ.

تحتوي قشور البطيخ على كمية أقل من السكر وألياف أكثر من اللب وتحتوي أيضًا على السيترولين. بذور البطيخ غنية بالمغنيسيوم والفولات، مما يساعد أجسامكم على العمل بشكل جيد وتجنب الأمراض. تحتوي البذور أيضًا على أنواع من الأحماض الدهنية التي تخفض نسبة الكولسترول السيئ في الدم وتساعدكم على تجنب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يمكنكم تناول بذور البطيخ مثل بذور اليقطين بعد تحميصها على النار، كما يمكنكم إضافتها إلى أطباق السلطة التي تحضروها.

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها البطيخ؟

مع 46 سعرة حرارية فقط في كوب واحد من مكعبات البطيخ، تعد هذه الفاكهة بمثابة بديل صحي كحلوى منخفضة السكر. يُعرف البطيخ بأنه وجبة خفيفة منعشة بفضل قشرته الخضراء الفاتحة والداكنة الرائعة وداخله الأحمر الوردي النضر، ويحتوي على أكثر من 92٪ من الماء وهو منخفض السعرات الحرارية. تأتي معظم السعرات الحرارية في الفاكهة من الكربوهيدرات، والتي تتكون أساسًا من السكريات الطبيعية مثل السكروز والفركتوز والجلوكوز. هذه السكريات تعطي البطيخ نكهة حلوة تشبه الحلوى. محتوى الكربوهيدرات في البطيخ منخفض لذلك لن يرتفع مستوى السكر في الدم عند تناول البطيخ.

امرأة تقوم بتقطيع البطيخ

كيفية اختيار البطيخ المثالي من ناحية الطعم؟

إذا كنتم تشعرون بالتوتر في كل مرة تضطرون فيها إلى اختيار البطيخ فهذه النصائح ستساعدكم في اختيار البطيخة المثالية في كل مرة!

  • .ابحثوا عن بطيخة ذات حجم موحد بيضاوي أو مستدير
  • ابحثوا عن البطيخ الثقيل بالنسبة لحجمه. هذا يعني عادة أنه سيكون أكثر حلاوة وسيحتوي على المزيد من الماء.
  • ابحثوا عن بقعة حقلية ذات لون اصفر. عادة ما تعني البقعة الصفراء الداكنة أنها كانت على الكرمة لفترة أطول ومليئة بالنكهة.
  • إذا كانت بقعة الحقل بيضاء اللون فهذه علامة على أن البطيخ لم ينضج تمامًا.
  • ابحثوا عن البطيخ الداكن وهو علامة على نضج البطيخ. عندما يكون البطيخ لامعًا فهو غير ناضج.

وصفات صحية بالبطيخ:

إضافة إلى العصير الطبيعي يمكنكم تناول البطيخ بالكثير من الطرق الأخرى منها:


مواضيع ذات صلة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية