هكذا تتغلبين على الخمول خلال رمضان!

Rita13 Rita13

يعاني كثيرون من الخمول في شهر رمضان المبارك، خاصةً بعد تناول الوجبات الدسمة خلال الإفطار أو السحور. يؤدّي الخمول إلى الشعور بالكسل والنعاس والرغبة بالنوم لأنّ الجسم غير قادرٍ على هضم الأطعمة بشكلٍ صحيح. إليك 5 نصائح للتغلّب على الخمول واستعادة نشاطك!

ias

1) تناولي الإفطار في أبكر وقتٍ ممكن، وأخّري السحور قدر الإمكان. بهذه الطريقة، لا تبقى معدتك فارغة لمدّةٍ طويلة وتتفادين الشعور بالإنتفاخ المفاجئ. كما أنّ تأخير السحور يسمح للجسم بهضم وجبة الإفطار. 

2) قسّمي وجبات الإفطار والسحور إلى 4 وجباتٍ صغيرة. يساعد هذا التقسيم الجسم على هضم الطعام بشكلٍ أفضل وأسرع، ما لا يسمح بتخزين الدهون في الجسم.

3) تناولي الشوربة قبل المقبلات والأطباق الرئيسيّة، فتلين معدتك وتتحضّر لاستقبال الأطعمة الناشفة. جرّبي وصفة شوربة الكريما بالفطر. أكثري أيضًا من شرب الماء والعصائر الطبيعيّة للتعويض عن نقص السوائل المفقودة خلال فترة الصيام. إليك طريقة تحضير عصير الجلاب المنعش خلال الطقس الحار.

4) لا تكثري من تناول المقبلات والأطعمة الدسمة مثل السمبوسة والفطائر. تناولي البروتينات والخضروات التي تقضي على الشعور بالجوع خلال النهار وتساعدك على حرق الدهون. اضغطي على هذا الرابط لتتعرّفي غلى أفضل الطبخات في رمضان مثل الدجاج المشوي بالكيس وسلطة فتوش بالزبادي.

5) قاومي الرّغبة بالإستلقاء مباشرةً بعد الطعام. النوم يمنع الجسم من هضم المأكولات ويؤدّي إلى تخزين الدهون، خاصةً عند منطقة البطن. مارسي الرياضة بعد ساعةٍ من الأكل لتحريك الدورة الدموية واستعادة نشاطك. إليك وصفات لتحضير أشهى الأطباق الصحية لتحافظي على رشاقتك في رمضان!


مواضيع ذات صلة

وصفة امى الرهيبة لعلاج آلام الركبة والمفاصل طريقة ناجحة بإذن الله

حيلة للحصول على بيض على حرارة الغرفة بدقائق

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

عادات يومية تؤدي إلى اكتساب الوزن

إليك فوائد ومحاذير شرب الماء الدافئ على الريق

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

الشوفان كربوهيدرات أم بروتين

الأطعمة الممنوعة والمسموحة بعد الولادة القيصرية

طريقة تفريز البامية

طريقة حفظ الباذنجان في الثلاجة بعد التقطيع لاطول فترة ممكنة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol