علاج انسداد الشرايين بالأطعمة بدون جراحة

اذا كنتم تبحثون عن أطعمة تساعدكم على التخلّص من دهون الشرايين تعرفوا من موقع اطيب طبخة الى مجموعة من ألذّ الأكلات التي يمكنكم تناولها لتخفيف نسبة الدهون الضارة حتى تصبح شبه معدومة.

ias

هذا المقال ليس بديلاً عن الاستشارة الطبية. زوروا الطبيب فوراً في حال كنتم تشعرون بأعراض انسداد الشرايين مثل التعب وضيق النفس.

ما هي دهون الشرايين؟

دهون الشرايين أو تصلّب الشرايين هي حالة جسدية يصل إليها الجسم بعد تكوّن طبقات سميكة من الدهون داخل الشرايين، الأمر الذي يؤدي إلى انسداد مجرى الدورة الدموية وبالتالي تجلّط الدم في زوايا من الجسم.

دهون الشرايين قد تكون قاتلة وهي من أخطر أنواع الدهون لذلك من المهمّ جداً التخلّص منها بطريقة صحية حتى لا تعود مجدداً. يجدر الذكر أن دهون الشرايين لا تتشكّل بسرعة بل هي بطيئة التراكم نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي.

أطعمة تساعدكم على التخلّص من دهون الشرايين

أطعمة تساعد على التخلّص من دهون الشرايين

النظام الغذائي الصحي هو الحلّ للتخلص من الدهون العنيدة ولكن بعض الأطعمة قادرة على تنظيف الشرايين من الدهون وتحسين مجرى الدورة الدموية:

الأكلة #1: الثوم

يحتوي الثوم مادة الأليسين التي تحارب الأضرار الناجمة عن تراكم الدهون وتخفّف من مستويات الكوليسترول الضار في الدمّ وهو المسؤول الرئيسي عن انسداد شرايين القلب. يعتبر الثوم أيضاً من أهمّ مصادر الفيتامينات، المعادن والألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة الدورة الدموية.

الأكلة #2: الطماطم

ما يميز الطماطم عن غيرها من الفواكه هي أنه يمكن إدخالها في أي وصفة. تحتوي الطماطم مادة الليكوبين وهي من مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلّص من الأمراض وتخفيف دهون الشرايين.

الأكلة #3: الفلفل

الفلفل على أنواعه من الأطعمة التي تقلّل من نسبة تجلّط الدم وبالتالي فهو من الأكلات الأساسية التي تخفّف من دهون الشرايين وينصح به للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

الأكلة #4: الشوفان

للشوفان قدرات خارقة بحيث يساعد في حماية القلب وتخفيف نسبة الدهون التي قد تتراكم داخل جدران الشرايين لأنه غني بالألياف القابلة للذوبان.

الأكلة #5: الرمان

الفوائد الغذائية التي يحتويها الرمان تجعله من زهمّ الأطعمة التي يمكنكم تناولها للحفاظ على صحة الشرايين فهو يخفّف من نسبة الدهون فيها ويحافظ على ضغط الدم الصحي إذ يقوم بتوسيع الشرايين.


مواضيع ذات صلة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية