علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب

تعتبر الادوية خصوصا الادوية المنزلية من العلاجات الفعالة لضغط الدم، لكن عليك دائماً باستشارة طبيبك قبل تجربة أي نوع من هذه الأعشاب.

ias

1- الريحان:

تمنع عشبة الريحان المواد التي تشد الاوعية الدموية التي تؤدي الى انخفاض في ضغط الدم. لذا، حاولي دائماً استعمال هذا العشب في أطباق عديدة مثل الباستا الايطالية، السلطات او الى الحساء.

2- القرفة:

علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب
علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب

من أكثر التوابل التي تحفض ضغط الدم بشكل سريع، فوائد القرفة كثيرة بشكل عام، لذا حاولي دائماً استعمال هذا المنكه في أطباق عديدة مثل السحلب، البطاطس المقلية او فوق اي حساء.

3- الحبهان:

أثبتت دراسات علمية أن رشة من الحبهان كل يوم فوق الاكلات على مدار أسبوعين تحد من ارتفاع الدم بكشل ملحوظ. لذا، استعملي الحبهان في تحضير اليخنة والايدام، الحلويات وغيرها من الاطباق.

4- الثوم:

لدى الثوم قدرة عالية على خفض ضغط الدم من خلال المساعدة على زيادة مادة في الجسم تعرف باسم أكسيد النيتريك ، والتي يمكن أن تسبب الأوعية الدموية الخاصة بك في الاسترخاء والتوسع. حضري اكلات غنية بالثوم لتنعمي بفوائد الثوم العديدة المنافع!

5- الزنجبيل:

أظهرت الدراسات على أن الزنجبيل يحسن الدورة الدموية ويريح العضلات المحيطة بالأوعية الدموية ، مما يقلل من ضغط الدم. إحرصي على إضافة الزنجبيل الى كل كوب من الشاي تحضرينه يومياً أو اسبوعاً لتضيفي طعم مميز حتى!


مواضيع ذات صلة

أسوء 3 رجيمات حول العالم

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

وصفات بذور الشيا

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

الفواكه المجففة الصحية، هل هي قليلة في السعرات؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية