هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟

هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟ نظراً للفوائد الكثيرة التي يحملها التمر هل يمكن استخدام هذا المكوّن لعلاج فقر الدم طبيعياً؟ إكتشفوا الإجابة!

ias

يندرج التمر ضمن أكثر الأطعمة الغنية بالحديد. وقد أكدت الكثير من الدراسات أن إضافته إلى النظام الغذائي قد يساعد في زيادة مستويات الحديد بشكل طبيعي.

ما هي العوامل التي تسبب فقر الدم؟

علاج فقر الدم بالتمر

ينتج فقر الدم عن نقص الحديد بالإضافة إلى الكثير من العوامل الأخرى. تعتمد نسبة الحديد التي يحتاجها كل شخص على عمره وجنسه. يحتاج الطفل الذي يقل عمره عن 6 أشهر إلى 0.27 ملليغرام من الحديد يوميًا، بينما يحتاج الرجال الذين يبلغون من العمر 19 إلى 50 عامًا 8 ملليغرام يوميًا، وتحتاج المرأة في نفس الفئة العمرية إلى 18 ملليغرام من الحديد يوميًا، لكن هذا الأمر لا ينطبق على فترة الحمل، إذ تحتاج المرأة في هذه الفترة إلى 27 ملليغرام من الحديد يومياً.

يحتوي كل 100 غرام من التمر حوالي 0.3 ملغم من الحديد. لذلك فإن تناول عدد قليل من أنواع التمور المختلفة يومياً قد يمدّ الجسم بالحديد الذي يحتاجه ذلك إضافة إلى تناول أنواع أخرى من الأطعمة. بالإضافة إلى ذلك فإن التمر يحتوي فيتامين سي والألياف التي تزيد من إمتصاص الحديد. يساعد التمر على إنتاج كريات الدم الحمراء أيضاً وذلك بسبب إحتوائه على حمض الفوليك.

ما هي كمية التمر التي يجب تناولها يومياً؟

للإستفادة من فوائد التمر، يجب تناول ما يعادل 100 غرام منه يومياً. وذلك لأن التمر يحتوي نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، لذلك يجب الحرص على تناوله بإعتدال، إذ إن تناول كميات كبيرة منه قد يسبب زيادة الوزن. إحرصوا على تناول التمر على الريق لأن فوائده ستكون مضاعفة بهذه الحالة.


مواضيع ذات صلة

الصيام المتقطع غير مفيد لفقدان الوزن :إليكم الاسباب

أهمّ فوائد شرب الكمون والليمون قبل النوم

تنظيف صفاية مغسلة المطبخ بالخل  

في اليوم العالمي للبيتزا: 5 أسرار تضمن حصولكم على عجينة مثالية!

طريقة عمل حلويات سهلة وبسيطة

حيلة ذكية لحفظ المخللات من العفن

مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة

الحل المثالي لفك انسداد بالوعة المطبخ

 فوائد الشمندر في تقوية العضلات قبل التمارين

مدة حفظ الشكشوكة في الثلاجة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية