حيلة للحفاظ على طراوة الدجاج عند طهيه في الفرن

تعتبر صينية الدجاج بالفرن من أكثر الأطباق الشهية والسهلة التحضير التي ترضي جميع الأذواق وتشكل وجبة غذائية متكاملة غنية بالفوائد الغذائية. من المشاكل التي نواجهها خلال تحضير صينية الدجاج مع الخضروات هي جفاف قطع الدجاج والحصول على طبقة خارجية جافة. إليك من أطيب طبخة حيلة سهلة لتطبيقها عند طهي الدجاج بالفرن تضمن لك قطع دجاج طرية ولذيذة.

ias

بعد تنظيف الدجاج بالطريقة الصحيحة لمنع ظهور أي رائحة كريهة عند الطهي، قومي بـتتبيل الدجاج بالطريقة التي تفضلينها، أضيفي إليها الأعشاب والخضروات التي تريدينها وضعيها في صينية بيريكس أو صينية فرن حديدية وطبقي الخطوات التالية.

غطي صينية الدجاج بورق القصدير بالكامل لتمنعي وصول الحرارة مباشرة الى قطع الدجاج، اذ طهي الدجاج على درجة حرارة الفرن المباشرة يؤدي الى جفافها ويسمح لكل السوائل الموجودة فيها أن تتسرب.

ضعي صينية الدجاج في صينية أكبر تحتوي على كوب من المياه، عند غليانها ستساعد المياه قطع الدجاج على النضج بطريقة أسرع وستوفر عليك الوقت وامكانية جفافها. بالإضافة الى بخار المياه الذي يمنع جفاف قطع الدجاج ويضمن لك طهي سريع.

لا تترددي بتطبيق هذه الحيلة المضمونة التي لا تؤثر على مذاق الطعام بل تحافظ على قوام الدجاج الطري وعلى السوائل الموجودة في داخله، بالاضافة الى اعطائه طبقة خارجية مقرمشة ومحمرة دون التسبب بحرقها أو المبالغة بطهيها.


مواضيع ذات صلة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فرزنة الطماطم

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية