حيلة للحفاظ على طراوة الدجاج عند طهيه في الفرن

تعتبر صينية الدجاج بالفرن من أكثر الأطباق الشهية والسهلة التحضير التي ترضي جميع الأذواق وتشكل وجبة غذائية متكاملة غنية بالفوائد الغذائية. من المشاكل التي نواجهها خلال تحضير صينية الدجاج مع الخضروات هي جفاف قطع الدجاج والحصول على طبقة خارجية جافة. إليك من أطيب طبخة حيلة سهلة لتطبيقها عند طهي الدجاج بالفرن تضمن لك قطع دجاج طرية ولذيذة.

ias

بعد تنظيف الدجاج بالطريقة الصحيحة لمنع ظهور أي رائحة كريهة عند الطهي، قومي بـتتبيل الدجاج بالطريقة التي تفضلينها، أضيفي إليها الأعشاب والخضروات التي تريدينها وضعيها في صينية بيريكس أو صينية فرن حديدية وطبقي الخطوات التالية.

غطي صينية الدجاج بورق القصدير بالكامل لتمنعي وصول الحرارة مباشرة الى قطع الدجاج، اذ طهي الدجاج على درجة حرارة الفرن المباشرة يؤدي الى جفافها ويسمح لكل السوائل الموجودة فيها أن تتسرب.

ضعي صينية الدجاج في صينية أكبر تحتوي على كوب من المياه، عند غليانها ستساعد المياه قطع الدجاج على النضج بطريقة أسرع وستوفر عليك الوقت وامكانية جفافها. بالإضافة الى بخار المياه الذي يمنع جفاف قطع الدجاج ويضمن لك طهي سريع.

لا تترددي بتطبيق هذه الحيلة المضمونة التي لا تؤثر على مذاق الطعام بل تحافظ على قوام الدجاج الطري وعلى السوائل الموجودة في داخله، بالاضافة الى اعطائه طبقة خارجية مقرمشة ومحمرة دون التسبب بحرقها أو المبالغة بطهيها.


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية