هل كنت تعلمين أن للخيار أنواع؟ انتبهي الى الفرق

تتعدد أنواع الخيار التي نستعملها خلال تحضير الطعام، لا يلاحظ الكثير الفروقات المختلفة بين أنواع الخيار على مستوى الشكل، الطعم وطريقة الاستهلاك. إذ نقوم بشراء الخيار الموجود في السوق وتناوله بالطريقة نفسها. لكن اضافة الخيار الى السلطة، تحضير العصير أو تحضير مخلل الخيار يدفعك الى التعرف على نوع الخيار الذي يفضل شراؤه وتطبيقه في الوصفة المتّبعة. إليك أبرز نوعين من الخيار والمعلومات المهمة الخاصة بهما التي عليك معرفتها.

ias

الخيار الفارسي:

يتميّز هذا النوع من الخيار بصغر حجمه وقوامه المقرمش المحبب لدى العديد من الأشخاص، بالاضافة الى مذاقه المائل الى الحلو واللذيذ فيقوم البعض بتناوله بعد غسله مباشرةً.

الخيار الانكليزي:

يختلف الخيار الانكليزي بطول حجمه الذي يمكن أن يصل الى قدمين أحياناً، وهو نادر جداً. يتميّز هذا النوع من الخيار بقلة البذور الموجودة فيه، بمذاقه ونكهته المعتدلة، بالإضافة الى قوامه الطري بسبب احتوائه على كمية مياه أكثر من أنواع الخيار الأخرى. يحفظ هذا النوع من الخيار في ورقة بلاستيكية للحفاظ عليه لأطول مدة ممكنة ويستعمل في السندويشات والسلطات التي تريدين تناولها على الفور.

بالرغم من الفروقات التي تحدثنا عنها سابقاً، هناك قاسم مشترك بين الخيار الانكليزي والخيار الفارسي وهو قشرتهما الرفيعة التي تميّزهما وتغنيك عن تقشيرها. يمكنك استعمالها مباشرةً بعد غسلها واضافتها الى وصفات السلطات المختلفة.


مواضيع ذات صلة

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

المهرجان الدولي للقهوة والشوكولاتة في الرياض يختتم فعالياته بتتويج "الباريستا السعودية"

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية